ads980-250 after header


الإشهار 2

ترويجا للسياحة الداخلية ..دراج يقطع البلاد من الشرق إلى الغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24- متابعة

يقوم الدراج المغربي عبد الفتاح بلبركة، بجولة سياحية على متن دراجته الهوائية، تصل شرق البلاد بغربها، و يجمع خلالها بين الإستمتاع بالبحر، وتسلق الجبل، والغور في المجال الغابوي. ويقول بلبركة إنه يسعى لتسويق المنتوج السياحي لبلدنا داخليا عبر الدراجة، وليظهر ما تزخر به بلادنا من مناظر خلابة تسلب العقول .

وإنطلق الدراج المغربي بلبركة من الحدود الجزائرية المغربية قرب مدينة وجدة، وأعلن لصحيفة طنجة24، أن نقطة الوصول ستكون مدينة العرائش، مرورا بمدن الريف وتطوان وطنجة وأصيلة، حيث تصل مجموع المسافة إلى حوالي 570 كلم، يقطعها ليلا ونهارا، مع محطات للإستراحة .

وقال الدراج بلبركة، إن رسالته موجهة للشباب، مفادها أن مثل هذه المبادرات، تشكل فرصة لاكتشاف ما يزخر به وطننا العزيز، من مناظر خلابة. وعن إيجابيات إستعمال الدراجة في السياحة يقول بلبركة ” يمكن أن تقف أينما تريد، و توصلك إلى أماكن لا تصلها السيارة، وكذلك الاستمتاع بما تزخر به بلادنا.”
 
ولا تخلو جولة بلبركة من صعوبات، بسبب الرياح القوية المضادة، وصعوبة تسلق العقبات والمنحدرات في بعض الأحيان، وكذا الطريق الضيقة، التي تفرض على الدراج الخروج الى هامش الطريق لمرور الشاحنات، فضلا عن مشكل المبيت وأنت مصحوب بالدراجة، “لأنه في بعض الفنادق لاتتوفر على موضع للدراجة .”

ودعا بلبركة إلى تجويد البنية التحتية خصوصا الطرقات في المجال القروي. وكشف الدراج المغربي أنه يعتمد في تغذيته على الفواكه و البيسكوي، مع كثرة شرب الماء، ولا بأس من تناول اللحوم البيضاء و الخبز الكامل.وعن الجانب التقني قال بلبركة إنه يعتمد على دراجة ذات تقنية وسرعة خاصة، ويمكن أن تتحمل الثقل خاصة بالجولات randonnés

مشددا على ضرورة وضع برنامج محكم للجولة يساعد على نجاحها، وكشف بأن “مثل هذه الجولات، تعلم الصبر وضبط الوقت، مع ضرورة توفير لباس مناسب، وأن تكون الأمتعة خفيفة الوزن، هاتف للتواصل مع شاحن powerbank، و كذا مصباح للخيمة بالطاقة الشمسية، عداد للدراجة مع تطبيق gps في الهاتف لمعرفة الطريق، أو الاستعانة ب google map .

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5