ads980-250 after header

تكتل جمعوي يتعاطف مع “انتفاضة المهاجرين” وينتقد حملة ترحيلهم

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

 انتقدت هيئات جمعوية، اجراءات ترحيل مهاجرين عن طنجة، باشرتها السلطات المحلية، خلال الأيام الماضية، داعية الى التنفيذ الفعال للاستراتيجية الجديدة للهجرة، من اجل ضمان حصول المهاجرين على اقامة تحفظ كرامتهم.

جاء ذلك على متن بيان صادر عن “التكتل الجمعوي لطنجة الكبرى” (ائتلاف يضم مجموعة منظمات اهلية)، بخصوص ما تردد عن عمليات ترحيل تقوم بها السلطات المحلية لمهاجرين عن مدينة طنجة في اتجاه مدن اخرى بالبلاد.

 وشجب بيان التكتل “مظاهر التعامل اللاأنساني التي رافقت حملة الترحيل للمهاجرين خلال الاسابيع الفارطة.. حيث يتم اقتحام المنازل واقتياد المهاجرين في ظروف غير لائقة”. داعيا الى “تظافر الجهود وتحمل المسؤوليات، ازاء حالات النزوح للاجئين والمهاجرين ..وتقديم الكل في إطار اختصتصاته ومسؤولياته الدعم والمساعدة للاجئين والمهاجرين مع احترام كرامتهم وانسانيتهم”.

 وطالب التكتل الجمعوي السلطات “بالتنفيذ الفعال للاستراتيجية الوطنية للهجرة واللجوء، وضمان حصول المهاجرين على اقامات تحفظ كرامتهم”.

 وتزامنت هذه الاجراءات مع عمليات ترحيل اخرى قامت بها السلطات الاسبانية في وقت سابق، طالت 116 مهاجر افريقي غداة اقتحامهم للسياج المحيط بسبتة المحتلة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5