ads980-250 after header

بسبب ثغرة.. تويتر تنصحك بتغيير كلمة المرور

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

نصحت شركة تويتر مستخدمي خدمتها بتغيير كلمات المرور بعدما اكتشفت ثغرة في أنظمتها تكشف داخليا كلمات المرور بهيئة نص غير مشفر.
وقالت الشركة إنها أزالت كلمات المرور غير المشفرة من أنظمتها، وتعمل على تجنب حدوث مثل هذا الخلل مجددا.
وأضافت أن تحقيقا داخليا لم يُظهر أي إشارة إلى وجود اختراق أو إساءة استغلال من أي طرف “ولا يوجد هناك سبب للاعتقاد بأن معلومات كلمات المرور غادرت أنظمة تويتر على الإطلاق أو أسيء استخدامها من أي جهة”.لكن مع ذلك نصحت الشركة المستخدمين بتغيير كلمات مرور تويتر وغيرها من الخدمات التي تُستخدم فيها كلمة المرور ذاتها.
ويرى فيليب ليبين، وهو مستثمر ومؤسس شركة ناشئة، أنه رغم شيوع مخاوف الخصوصية على الإنترنت فإن خطوة تويتر مثيرة للقلق لأنه لا يوجد سبب يجعل الشركات تخزن كلمات مرور المستخدمين بهيئة نص عادي، حتى لو كان ذلك في ملفات داخلية.
وكتب ليبين على تويتر يقول “هذا ليس اختراق، إنه أسوأ بكثير”، وأضاف “إن هذا النوع من الثغرات علامة إهمال كبير في أحسن الأحوال، فلا يوجد سبب لحفظ كلمات المرور بهيئة نص صريح، حتى أنه لا يمكن اعتبار ذلك كسلا في ترميز معالج كلمة المرور، فقد تطلب الأمر جهدا لحصول هذا الخطأ”. في إشارة ربما إلى أنه قد يكون خطأ متعمدا.
من جهته قال رئيس قسم التكنولوجيا في تويتر باراك أغراوال، إن الشركة لم تكن مضطرة إلى الكشف عن الثغرة، لكنها قررت مشاركة المعلومات “لمساعدة الناس في اتخاذ قرار مستنير بشأن أمن حساباتهم”.
وبعد انتقادات من مستخدمي تويتر تراجع أغراوال وقال “لم يكن ينبغي أن أقول لم نكن مضطرين لمشاركة المعلومات، لقد شعرت بقوة بأننا يجب أن نشاركها، إنها غلطتي”.
وتراجعت أسهم تويتر بنسبة 1.2% في تداولات موسعة بعد هذه النبأ، وأغلق سهم الشركة عند 30.67 دولارا في وقت سابق في نيويورك.المصدر : مواقع إلكترونية


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5