“لاند آرت” يعود برهان فني بين احضان الطبيعة في دورته الثانية بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

“لاند آرت” يعود برهان فني بين احضان الطبيعة في دورته الثانية بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24
تنطلق الدورة الثانية من مهرجان “لاند آرت” بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، يوم السبت المقبل بمشاركة 12 فنانا مغربيا، ليشكل لحظة للاحتفاء بالإبداع الفني النابع من قلب الطبيعة.

 ويحتضن الهواء الطلق بمنتزه بيرديكاريس، بمدينة طنجة، فعاليات مهرجان “لاند آرت”، المنظم بتعاون بين “واد كومينيكاسيون” وجمعية دارنا والمركز الثقافي للمبادرات المواطنة وجمعية زنقة 90 للثقافة”، ليمكن الجميع من أجل “اكتشاف أفضل، واحترام وانخراط في البيئة”.

 وأبرز المنظمون أن مهرجان “لاند آرت” تمكن من زرع “أولى شجيرات الفن الطبيعي بالمغرب، باعتباره وسيلة تعبير فنية وبيداغوجية مفتوحة أمام الجميع”.

 وتهدف هذه التظاهرة إلى منح الفنانين فضاء للإبداع في قلب الطبيعة، وتطوير مشروع فني وبيئي وثقافي واجتماعي وسياحي، وتحسيس الزوار بأهمية المحافظة على البيئة، والمساهمة في الحياة المواطنة بالتعاون مع الجمعيات المحلية.

 وطيلة أيام المهرجان، الذي سيستمر إلى غاية 16 دجنبر، يقترح المنظمون على الجمهور باقة من الأنشطة الفنية والثقافية الراقية، من قبيل تنظيم 3 معارض دائمة للأعمال الفنية الطبيعية، وورشات بيداغوجية لفائدة الأطفال واليافعين لاكتشاف الفنون الطبيعية، إلى جانب عدد من المبادرات المواطنة بمشاركة جمعيات محلية (حملات تنظيف، التحسيس بمخاطر الحرائق، حملات تواصلية …) وبعض الأنشطة الترفيهية.

 ويعتبر مهرجان “لاند آرت” توجها ضمن الفن المعاصر تستعمل فيه المواد المستخلصة من الطبيعة (الخشب، الأرض، الأحجار والصخور، الرمل، الماء …) لإبداع منحوتات فريدة ورائعة، يتم إنتاجها وعرضها بالفضاء الخارجي وتركها عرضة لعوامل الحث الطبيعية.

  


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا