انتفاضة طلابية وشيكة بطنجة ضد “فضيحة” انتقاء محظوظين للماستر

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

انتفاضة طلابية وشيكة بطنجة ضد “فضيحة” انتقاء محظوظين للماستر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

تسود داخل كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة، حالة غليان غير مسبوقة في صفوف الطلاب على خلفية نتائج الانتقاء الأولية لولوج سلك الماستر.

ووجد عشرات من الطلاب الحاصلين على شهادة الاجازة بميزات حسنة، انفسهم خارج لوائح المقبولين لولوج مسلك الماستر، فيما كان آخرون ذو معدلات وميزات متواضعة، اكثر حظا من زملائهم.

مصادر متطابقة، اعتبرت ان معايير القبول التي اعتمدت هذه السنة، شكلت “فضيحة حقيقية”، بالنظر لاعتمادها على أقدمية شهادة الباكالوريا، وهو معيار تراه مصادر من الكلية انه يشكل “حيفا وظلما كبيرين لطلاب ابانوا عن تفوق كبير كما تشهد على ذلك سجلاتهم الدراسية”.

وفي نظر هيئات طلابية، فإن “تاريخ الحصول على شهادة الباكالوريا ليس له أي علاقة بالكفاءة العلمية للطالب وذلك بموجب حكم قضائي أعلنته المحكمة الادارية”، كما جاء في بيان لتعاضدية كلية الحقوق.

ووجد عدد من الأساتذة المشرفين على مسالك الماستر المختلفة انفسهم امام حالة غضب عارمة في اوساط طلابهم، بالنظر الى مسؤوليتهم المفترضة في انتقاء “المحظوظين” من الطلبة.

غير ان مصادر مطلعة، تؤكد ان رئاسة الجامعة، قد سحبت البساط بشكل كلي من تحت اقدام الاساتذة هذه السنة، من خلال اشرافها مباشرة على عملية الانتقاء الاولي لطلبة الماستر.

ويحذر مراقبون، ان تشهد الساحة الجامعية، خلال الأيام المقبلة، توترا كبيرا في ظل توجه بعض الفصائل الطلابية الى خوض اشكال احتجاجية، يتوقع ان يعلن عنها خلال تجمع دعت اليه تعاضدية كلية الحقوق، بداية الاسبوع المقبل.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا