فعاليات طنجوية تأبن الراحل الأستاذ محمد المراكشي
ads980-250 after header


الإشهار 2

فعاليات طنجوية تأبن الراحل الأستاذ محمد المراكشي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24
اعترافا بخصال الرجل الحميدة، وتفانيه في أداء رسالته النبيلة، والمكانة التي احتلها في قلوب تلامذته وزملائة من رجال التعليم، احتضنت قاعة فريدة بليزيد بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ الخميس الماضي حفلا تأبينيا للراحل الأستاذ محمد المراكشي، والذي نظمه نادي اليونسكو ومؤسسة سيكما، بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين، والمركز الثقافي أحمد بوكماخ،  بحضور عائلة الراحل وزملائه ومحبيه من التلاميذ والأصدقاء، وكذا الأطر الإدارية التي عايشت مسيرته التربوية والتعليمية، سواء كأستاذ لمادة الرياضيات، أو كحارس عام بثانوية ابن الخطيب.
 وفي شهادات بالمناسبة، عبر كل من محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومحمد السململالي ممثل منظمة اليونيسكو بطنجة، والأستاذين محمد حديدش ومحمد الأمين الخصاصي وآخرون عن حسرتهم لفقدان هذه القامة العلمية الفريدة، وهذه الشخصية التربوية التي تركت بصمة قوية في مسار التعليم بطنجة. مذكرين بخصال الرجل الحميدة، ونضاله المستميت في سبيل كسب التلاميذ للمعرفة، وتحصيلهم العلمي في مادة الرياضيات التي كانت تخصصه، حيث فاز من خلالها بجائزة الأولامبياد الإفريقية، وفي الكثير من المسابقات الأخرى أيام كان تلميذا. كما ذكروا بمواقفه النضالية التي ظل ثابتا عليها دون أن تزحزحها لا إغراءات ولا تحفيزات، بحيث بقي وفيا للونه الحزبي الذي انتمى إليه وهو شاب.
وكان الحفل الذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم مناسبة لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة مادة الرياضيات لفائدة تلاميذ مستوى الباكلوريا والتي حملت اسم محمد المراكشي، وقد تم إحداثها خصيصا بهذه المناسبة،  كما تخللته لحظة وفاء تكريما لأسماء لها وزنها في المجالين التربوي والإعلامي، من أبرزهم السيد محمد عواج مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة، الأستاذ محمد الأمين الخصاصي، تطوان، حميد النقراشي الإعلامي بإذاعة طنجة ومنشط الحفل التأبيني، وكذا أسرة الراحل، الذين تسلموا لوحات تشكيلية أهدوها لهم فنانون تشكيليون مرموقون، ليختتم الحفل بحصة من المديح والسماع الصوفي، أدتها مجموعة الفنان سعيد بلقاضي.
يذكر  أن الأستاذ محمد المراكشي من مواليد سنة 1960، قضى زهاء أربعة عقود كمدرس لمادة الرياضيات وكإطار تربوي بثانوية ابن الخطيب بطنجة، قبل أن يحال على التقاعد سنة 2001،
 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار