ads980-250 after header

الإشهار 2

هيئة الاوراق المالية والبورصة تتهم رئيس تسلا بالاحتيال

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

قبل شهرين من الآن، غرد رئيس شركة تسلا إيلون ماسك على حسابه الشخصي على تويتر بأنه ينوي تحويل شركته إلى خاصة وأن التمويل تم ضمانه للقيام بهذه الخطوة مقابل 420$ للسهم الواحد، قبل أن يتراجع ليؤكد بقائها كشركة عامة، وهو ما أثار الكثير من الجدل.
وبحسب القضية الجديدة، فإن ما كتبه ماسك على تويتر يعتبر غير قانوني من عدة جهات، حيث أن كلامه حول ضمان التمويل لم يكن موضوعيًا، خاصة وأن كلامه جاء بعد محادثات شفهية فقط دون أي اتفاق نهائي، كما أنه لم يناقش أي من مجلس الإدارة أو المسئولين في الشركة للاتفاق حول الأمر، بالإضافة إلى أن سعر السهم الذي تحدث عنه كان بناءً على تحليلاته الشخصية وليس له علاقة بالواقع.
وصرحت هيئة الأوراق المالية والبورصات في مذكرتها “في الحقيقة لم يناقش ماسك حتى شروط الصفقة الرئيسية، بما في ذلك السعر أو مصدر التمويل”. الأمر الذي أدى إلى ارتباك في سوق البورصة وساهم في رفع قيمة سهم الشركة بنسبة 9%، قبل أن يعاود الانخفاض بنسبة 5% بعدها، كما أن الأمر أضر بأصحاب الأسهم والمستثمرين في شركات أخرى.
كان ماسك قد تراجع عن قراره حول تحويل الشركة إلى خاصية بعد ثلاثة أسابيع بناءً على طلب مستثمري الشركة على حد قوله، ثم تحدث عن محادثات جرت مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتمويل التحول الذي لم يتم.
وعلق إيلون ماسك على قرار الهيئة بقوله “هذا الاجراء من هيئة الأوراق المالية والبورصة يجعلني خائب الأمل، فقد اتخذت دائما القرارات لمصلحة المستثمرين وبكل شفافية”، وأضاف “النزاهة أهم قيمة في حياتي، وستظهر الحقائق أني لم أشكل أي تهديد على أي كان.”
المصدر : عالم التقنية


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا