فيفاس يعتبر سكان سبتة “مواطنين اسبان” ويطالب بحقوق أكثر لهم
ads980-250 after header


الإشهار 2

فيفاس يعتبر سكان سبتة “مواطنين اسبان” ويطالب بحقوق أكثر لهم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

وجه حاكم سبتة المحتلة، خوان فيفاس، انتقادا ضمنيا إلى حكومة بلاده، فيما يتعلق بتعاطيها مع مختلف القضايا الراهنة في المدينة، معتبرا ما أسماه بـ”مشكلة الحدود”، تمثل واحدا من أكبر التحديات التي يجب أن تحظى بالاهتمام من طرف الدولة الاسبانية.

واشتكى فيفاس، الذي كان يتحدث في برنامج تلفزيوني، اليوم الأربعاء، من “الضغط اليومي، ليس فقط من خلال دخول مهاجرين أو مهاجرين من بلدان جنوب الصحراء الكبرى، ولكن أيضا عبر المرور اليومي عبر الحدود لآلاف المغاربة”، في إشارة إلى الحوادث التي تعرفها المناطق العازلة بين مدينة سبتة وبقية الأراضي المغربية وكذا المعابر التجارية.

وطالب الحاكم المدني للثغر السليب، الدولة الاسبانية، ، بـ” تقوية حضورها بشكل أكبر في سبتة من خلال مجالات الاقتصاد والتعليم والصحة ومختلف الخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى وسائل الدفاع والأمن”.

وحسب خوان فيفاس، فإن “تحسين البنية التحتية على الحدود، شكل دوما مطلبا ملحا بغض النظر عن من يحكم في مدريد”. معتبرا أن المشاكل التي يعرفها المعبر الحدودي “تارخال”، تنعكس بشكل كبير على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية داخل المدينة.

وخلص حاكم المدينة المحتلة، إلى أن تقوية حضور الدولة الاسبانية في مختلف المجالات المذكورة، يفرضه تحقيق المساواة المطلوبة بين كافة المواطنين الاسبان، بما فيهم سكان مدينة سبتة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا