ads980-250 after header


الإشهار 2

البحرية المغربية تعلن انقاذ 37 مرشح للهجرة السرية بساحل طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

 أفادت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن البحرية الملكية قدمت، صباح اليوم الأربعاء بعرض ساحل طنجة، المساعدة لمركب كان يواجه صعوبات وأنقذت خلال هذه العملية 37 مغربيا من الذكور مرشحين للهجرة السرية.

 وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن “وحدة من خفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في المياه الإقليمية الوطنية، قدمت صباح يوم 3 أكتوبر 2018 بعرض ساحل طنجة، المساعدة لمركب مطاطي كان يواجه صعوبات بسبب الأحوال الجوية السيئة، وأنقذت بذلك حياة 37 رجلا مغربيا مرشحين للهجرة السرية”.

 وأضاف البلاغ أن جميع الأشخاص الذين كانوا على متن المركب قد نقلوا سالمين إلى ميناء طنجة المدينة، مشيرا إلى أن المركب الذي كان يوجد في حالة جد متهالكة غرق مباشرة بعد عملية الإنقاذ.

 جاء ذلك، بعد ساعات من انتشال البحرية المغربية، جثتان أخريان لضحايا غرق قارب كان يقل مهاجرين قبالة سواحل الناظور، ما يرفع حصيلة الحادث إلى 13 غريقا على الأقل.

 وكانت السلطات المحلية، اعلنت امس الثلاثاء، “انتشال 11 جثة وإنقاذ 31 شخصا من دول جنوب الصحراء واعتقال ربان القارب الذي تم العثور عليه بعرض البحر” الاثنين الماضي.

 وأوضح المصدر أن البحث مازال جاريا للتوصل إلى المنظم الرئيسي لهذه العملية، الذي تبين من خلال تصريحات الضحايا أنه من جنسية مالية أيضا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5