ads980-250 after header


الإشهار 2

جماعة طنجة تتبنى شراكة لتوفير الولوجيات لذوي الاعاقة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – و م ع

صادق أعضاء المجلس الجماعي لطنجة، اليوم الخميس، على مشروع اتفاقية مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتهدف اتفاقية الشراكة، التي تمت المصادقة عليها بإجماع الحاضرين خلال الجلسة الأولى من دورة أكتوبر العادية، إلى تحديد إطار شراكة بين الطرفين في مجال توفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بمدينة طنجة، حيث يلتزم الطرفان بتنفيذ مقتضياتها في أجل أقصاه 3 سنوات من تاريخ التوقيع والتأشير عليها.

وبموجب الاتفاقية سيعمل المجلس الجماعي ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية على توظيف الإمكانات المادية والبشرية المتاحة قصد إنجاز مشروع لإرساء الولوجيات بمدينة طنجة، من خلال تهيئة بعض المرافق والفضاءات العمومية بالولوجيات، اعتمادا على خلاصات دراسة تشخيصية قامت بها الوزارة لتحديد حاجة مدينة طنجة من الولوجيات، إلى جانب إطلاق حملة تحسيسية وتوعوية حول الولوجيات بمدينة طنجة.

في هذا السياق، تلتزم الوزارة بتعبئة مساهمة مالية بقيمة 3,3 مليون درهم لتمويل مشروع تهيئة الولوجيات، والمساهمة في الأنشطة التحسيسية، ومواكبة المجلس الجماعي لتنفيذ المشروع وفق معايير الجودة المتفق عليها.

من جانبه، سيقوم المجلس الجماعي لطنجة بتعبئة الموارد المالية لإنجاز المشروع ابتداء من عام 2018، وتعبئة الفاعلين المحليين للانخراط في المشروع، وإدراج شروط الولوجيات في دفاتر التحملات الخاصة بتفويض النقل الحضري، وإعداد تقرير دوري حول تقدم المشروع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5