المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: ربط أزيد من 10 آلاف أسرة بالماء الصالح للشروب والتطهير بتطوان

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية: ربط أزيد من 10 آلاف أسرة بالماء الصالح للشروب والتطهير بتطوان

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 
 
و م ع
 

تم منذ سنة 2006 ربط نحو 10 آلاف و800 أسرة تتوزع على 22 حيا بمدينة تطوان بشبكات الماء الصالح للشرب وتطهير السائل من طرف شركة “أمانديس”.
 

وهمت عمليات الربط هاته، والتي تندرج في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ساكنة تبلغ 54 ألف شخص بغلاف مالي إجمالي بقيمة 150 مليون درهم.
وقد تم تقديم هذه الحصيلة الممتدة لأربع سنوات، أول أمس الجمعة، بحي تويبلة بتطوان خلال حفل تزويد هذا الحي بالماء الصالح للشرب، بحضور رئيس الجماعة الحضرية بتطوان السيد محمد إيداوعمر والمدير الجهوي لشركة “أمانديس” السيد لويس ميديكا ومنتخبين محليين وممثلين لجمعيات الحي.
وأكد رئيس الجماعة الحضرية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه سيتم في أفق سنة 2013 تزويد جميع سكان المدينة بالماء الشروب، مشيرا إلى أنه بفضل الجهود المبذولة على جميع المستويات، سيتم ربط أحياء أخرى بهذه الشبكات.
وتجدر الإشارة إلى أنه منذ توقيع عقد التدبير المفوض لخدمات الماء والكهرباء وتطهير السائل خلال 2002، عملت “أمانديس-المغرب” على صياغة، بتعاون مع السلطات المفوضة، برنامجا طموحا للربط الاجتماعي بهدف تعميم الولوج إلى الخدمات وتحسين شروط عيش الساكنة ذات الدخل المحدود.
ومع إطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كثفت “أمانديس-المغرب”، فرع فيوليا البيئة، بذلك، من برامجها للربط الاجتماعي، خاصة منذ توقيع يوم 19 يناير 2006، للاتفاقية-الإطار للتزويد بالماء الصالح للشرب وتطهير السائل بتطوان، بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.ومنذ ذلك الحين، تم ربط 5400 أسرة إضافية بهذه الشبكة، مما يرفع العدد الإجمالي لعمليات الربط الاجتماعي التي تم إنجازها منذ 2002 إلى 16 ألف و200 أسرة.ومن أجل تحقيق ذلك، تم وضع 71 كيلومتر من المولدات الكهربائية و49 كيلومتر من قنوات الربط للتزويد بالماء الصالح للشرب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا