فنانة طنجاوية تشارك في مهرجان بكندا إلى جانب مغنية من إسرائيل
ads980-250 after header


الإشهار 2

فنانة طنجاوية تشارك في مهرجان بكندا إلى جانب مغنية من إسرائيل

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

تستعد الفنانة الطنجاوية عبير العابد، للمشاركة في مهرجان “سفارد” المنظم من طرف “يهود سفاردين” بمدينة مونتريال الكندية، وذلك يوم 11 نونبر ، إلى جانب المغنية الإسرائيلية من أصول مغربية “نيطع القايم”.

وتأتي مشاركة العابد في مهرجان “سفارد”، المنظم تحت الرعاية الشرفية للسيدة ثريا العثماني سفيرة المغرب بكندا، وسط إنتقادات وانقسام في صفوف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بين من اعتبرها تطبيعا مع إسرائيل، وآخرون يرون أنها مجرد سهرة عادية تأتي للتأكيد على أواصر الأخوة بين المسلمين واليهود.

وبهذا الخصوص، أكدت ليلى الكوشي المديرة الفنية للمهرجان، أن هذه السهرة ستكون فرصة لخلق تمازج بين الثقافتين الإسلامية واليهودية من خلال الفن، والتأكيد على قيم التسامح والأخوة والحوار.

وتعتبر عبير العابد من بين  أبرز الأصوات الطنجاوية في الساحة الفنية، حيث تميزت بأداء مقطوعات من الفن الأندلسي، كما شاركت في مسابقة “اراب غوت تالنت” ووصلت للمراحل النهائية، فيما تعد المغنية “نيطع القايم” أشهر مغنية مغربية في إسرائيل، عرفت بأدائها للفن الأندلسي أيضا وكذا الأغاني المغربية القديمة  كـ “هاك ا ماما” و”محال ننساك”.

وتجدر الإشارة أن مهرجان “سفارد” الذي ينظم في الفترة بين 28 أكتوبر و11 نونبر، يعتبر بمثابة إحتفال سنوي ليهود سفاردين الذين تعود اصولهم لشبه الجزيرة الإيبيرية  “إسبانيا والبرتغال”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا