“أي بي ام ترمينالز” تخوض حملة لمحاربة النفايات المائية بالميناء المتوسطي
ads980-250 after header


الإشهار 2

“أي بي ام ترمينالز” تخوض حملة لمحاربة النفايات المائية بالميناء المتوسطي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

نظمت شركة “أي بي إم تيرمينالز طنجة”، في الفترة الممتدة بين 24 سبتمبر و5  أكتوبر، دورة جديد من مبادرة “غو غرين” ، التي توحد جهود عمالقة عالميين في الصناعة المينائية ، من أجل التوعية والقيام بإجراءات ملموسة في إطار التنمية المستدامة.

يشارك المشغل الرائد في صناعته مجددا في مبادرة “GoGreen” و تروم هذه النسخة حول واحدة من القيم الأساسية لمجموعة Maersk ،” رعاية مستمرة ” ، والتي تحفز على الاهتمام بالحاضر مع الاستعداد للمستقبل و هي دعوة صريحة إلى العمل.

وتمحورت هذه النسخة حول مجموعة من المواضيع تدعو إلى العمل والإستباقية ؛ مع التركيز على أربعة تهديدات كبرى لكوكبنا ، وهي التلوث البلاستيكي ، الحفاظ على طبقة الأوزون ، الموارد المائية والتلوث الهوائي.

وتنظم جميع محطات الحاويات لمجموعة  APM Terminals، في القارات الخمس، خلال هذه الفترة، أنشطة مختلفة للتوعية والدعوة للعمل، مع إسهامها للمستخدمين وكذا شركاء المحطات و المجتمعات المحلية المجاورة لهن.

من جهتها ، ستنضم شركة APM Terminals Tangier إلى جمعيتين محليتين لتنظيم حملة لجمع النفايات في شاطئ القصر الصغير، ستعرف  مشاركة مستخدمي المحطة إلى جانب شركائها وكذا تلاميذ مدارس بالمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأمر لن يتعلق فقط بالمخلفات الظاهرة فوق الرمال ، بل يمتد أيضًا إلى جزء من البحر، سيتم تنظيفه من قبل فريق من الغواصين المحترفين.

هكذا، سيتمكن المشاركون من معاينة مدى تأثير نمط الاستهلاك الحالي على البيئة، خاصة في المناطق الساحلية. و بالمناسبة أيضا، سيقوم التلاميذ، المنتمون إلى “مدارس بيئية” ، بتقديم شر و ح للمشاركين حول عمر كل نوع من النفايات المتبقية في الطبيعة.

في أفق انتهاء الحملة، سيقوم التلاميذ عينهم بإعادة تدوير النفايات التي تم جمعها، ثم تحويلها؛ على أن يتم تقديم عملهم خلال معرض سينظم في غضون الأشهر المقبلة.

في سياق متصل، حري بالذكر أن Maersk Group كانت قد انضمت بداية الشهر المنصرم إلى منظمة “The Ocean Cleanup ” بغية تثبيت نظام “Clean-up” ، الأول من نوعه، الذي يعمل على استخراج النفايات البلاستيكية من عمق المحيط الهادئ.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا