ads980-250 after header


الإشهار 2

بعد افتتاح ”المارينا”.. طنجة تحتضن أول ”تيلفريك” في المغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

تتطلع مدينة طنجة، لامتلاك أول قطار سياحي معلق “التيلفريك” على المستوى الوطني، خلال سنة 2019، وهو مشروع من شأنه أن يساهم في تعزيز العرض السياحي لـ”عروس الشمال”.

وبعد أشهر من افتتاح الميناء الترفيهي لطنجة، يضع المسؤولون عن القطاع السياحي في المدينة، إخراج مشروع أول “تيلفريك” في المغرب إلى حيز الوجود، خلال الأشهر المقبلة، بحسب معطيات الشركة التهيئة من أجل إعادة توظيف المنطقة المينائية.

وتوضح الخطوط العريضة للمشروع، أن خط التيليفريك سيكون له أربع محطات بطنجة، المحطة الأولى بالقصبة والثانية بميناء طنجة والثالثة بالمارينا والرابعة بساحة فارو المعروفة بساحة “سور العكازين”.

وسيكون لركاب التيليفريك ” فرصة للاضطلاع على المدينة من الأعلى، الأمر الذي سيجذب أكبر عدد من الأشخاص والسياح، بما فيهم المغاربة”، حسب ذات الهيئة.

للإشارة، فإن إنجاز مشروع “التلفريك”، يأتي في إطار مشروع “كورنيش المنارتين”، الذي أشرف الملك محمد السادس في 21 مارس 2016، على إعطاء انطلاقته، وهو ورش يعتبر مكونا اساسيا في برنامج تأهيل طنجة.

ويشتمل هذا المشروع، خلق فضاءات مخصصة للأنشطة الرياضية والثقافية والتجارية، بالإضافة إلى تهيئة الطرقات والفضاءات الخضراء وتقوية شبكة الإنارة العمومية وبناء مواقف للسيارات تحت ارضية بطاقة استيعابية ستصل إلى 1300 عربة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5