ads980-250 after header

الإشهار 2

اعصار “ليسلي” يصل اسبانيا برياح وامطار ويهدد سواحل طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

يصل، اليوم السبت، إلى غرب شبه الجزيرة الإيبيرية، اعصار “ليسلي” حاملا معه موجة من الرياح القوية والأمواج، وفقا للأرصاد الجوية الإسبانية والأمريكية.

وأشار المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، أنّ مركز الإعصار سيقترب من جنوب غرب شبه الجزيرة الأيبيرية اليوم، ويصل اليابسة في مناطق البرتغال وإسبانيا اليوم وغداً الأحد، مصحوباً بالرياح والأمواج الخطرة والأمطار الغزيرة التي ستؤثر على أجزاء من البرتغال وإسبانيا الليلة والأحد “.

من جانبها، حذرت وكالة الأرصاد الجوية الأسبانية، عبر موقع تويتر، من احتمال أن تتجاوز العواصف 90 أو 120 كم فى الساعة.

ومن المتوقع أن يشمل تأثير الاعصار سواحل المغرب الشمالية، خاصة منطقة طنجة، خصوصا مع حديث مديرية الارصاد الجوية الوطنية، عن تغير ملحوظ في احوال الطقس غدا الاحد، دون الاشارة بشكل مباشر  الى اعصار الى اعصار “ليسلي”.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،  أن تنخفض درجات الحرارة بصفة ملحوظة بالسهول الشمالية الغربية، في حين سيبقى الطقس حارا نوعا ما بأقصى جنوب المملكة.

وسيلاحظ مرور سحب كثيفة بالسهول الأطلسية المتواجدة بمنطقة طنجة واللوكوس والريف، حيث ستعطي قطرات مطرية أو زخات رعدية متفرقة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية غربية إلى غربية بمعظم الجهات الشمالية والوسطى للمملكة، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا