قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف 1400 مستفيد باقليم الحسيمة
ads980-250 after header


الإشهار 2

قافلة طبية متعددة التخصصات تستهدف 1400 مستفيد باقليم الحسيمة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – و م ع
نظمت جمعية الثريا للعمل الخيري والتضامن الاجتماعي بمكناس، بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحسيمة، نهاية الأسبوع الماضي، قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة القروية تاغزوت التابعة لإقليم الحسيمة.

 وتهدف القافلة الطبية، المنظمة بتنسيق مع عمالة إقليم الحسيمة وجمعية إم فارما للصيدلة والجمعية المغربية لمحاربة التدخين والمخدرات، إلى المساهمة في فك العزلة عن ساكنة العالم القروي والمناطق الفقيرة والنائية، وتفعيل مبادئ التضامن والتكافل الاجتماعي وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، حيث استفاد من الخدمات والفحوصات المقدمة من قبل أطر القافلة أزيد من 1400 مستفيدة ومستفيد.
كما أشرف الأخصائيون في أمراض القلب والشرايين وطب الامراض التنفسية وطب الجهاز البولي وطب النساء والتوليد وطب العظام والمفاصل وطب الروماتيزم وطب العيون والطب السكري والطب النفسي، بالاضافة للطب العام، على إجراء كشوفات مجانية، كما تم القيام بأزيد من 100 عملية ختان والعديد من التحاليل.
وأبرز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، محمد بادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحملة الطبية تندرج في إطار المجهودات الرامية إلى تقريب الخدمة العمومية الصحية من ساكنة العالم القروي، وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتخفيف من حدة الاكتظاظ وطول أمد مواعيد الفحوصات والعمليات الطبية. وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية 20 إطارا طبيا متعدد التخصصات و40 ممرضا و8 مولدات بالإضافة إلى 8 صيادلة


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار