فقدان 20 مهاجرا مغربيا بعد غرق قارب بسواحل الناظور
ads980-250 after header


الإشهار 2

فقدان 20 مهاجرا مغربيا بعد غرق قارب بسواحل الناظور

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

يوجد حوالي 20 مهاجرا من جنسية مغربية، في عداد المفقودين بعد اختفاء مركب مطاطي كانوا يحاولون الوصول على متنه إلى الأراضي الاسبانية، انطلاقا من سواحل إقليم الناظور.

المهاجرون المختفون، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، كانوا على متن قارب يضم 24 شخصا، كان في طريقه إلى الضفاف الإسبانية. مشيرة إلى أنه تم إنقاذ 4  مهاجرين فقط.

ولم يصدر عن السلطات المغربية، أي بيان في الموضوع، بينما دأبت خلال الأسابيع الأخيرة، على الحديث عن عمليات تدخل لتقديم مساعدات إلى مهاجرين غير نظاميين، تقول إنهم يكونون في مواجهة “صعوبات”.

وقالت خدمة الطوارئ البحرية الاسبانية، في وقت سابق اليوم السبت، أن تدخلات إنقاذ قامت بها قد لحقت 334 شخصا، ضمنهم 10 نساء، دون تحديد جنسياتهم.

وجاءت هذه العمليات، غداة إنقاذ البحرية المغربية 308 مهاجرين بينهم 187 يتحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا على متن 16 مركبا مطاطيا “واجهتها صعوبات” في سواحل المملكة المتوسطية والأطلسية شمالا، حسبما نقلته وكالة المغرب العربي عن مصادر عسكرية.

فيما كشف مصدر حقوقي، عن وجود “جثتي مهاجرين مغربيين لفظهما البحر نقلتا إلى مستشفى هذه المدينة الخميس”، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

ووصل أكثر من 43 ألف مهاجر الى إسبانيا منذ بداية السنة، منهم أكثر من 38 ألفا عبر طريق البحر، بينما لقي 362 حتفهم غرقا أو اعتبروا مفقودين، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا