ads980-250 after header

ريال مدريد يقيل لوبيتيغي ويعين سولاري مكانه موقتا

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – ا ف ب
أعلن نادي ريال مدريد الإثنين إقالة مدربه جولن لوبيتيغي غداة الخسارة المذلة في الكلاسيكو الإسباني لكرة القدم أمام غريمه التقليدي برشلونة 1-5، وتعيين مدرب فريقه الرديف الأرجنتيني سانتياغو سولاري مكانه مؤقتا بانتظار التعاقد مع مدرب جديد.

 بعد 139 يوما فقط على تعيينه، تمت إقالة لوبيتيغي بعد أزمة عميقة من النتائج التي بقي خلالها فريقه أكثر من ثماني ساعات متتالية دون أن يسجل أي هدف، ومني بخمس هزائم في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.

 وكتب النادي الملكي في بيان “قررت اللجنة القيادية (مجلس ادارة) لريال مدريد التي اجتمعت اليوم، إنهاء عقد المدرب جولن لوبيتيغي. هذا القرار الذي تم اتخاذه بأعلى درجة من المسؤولية، يهدف إلى تغيير دينامية الفريق الأول في وقت لا تزال فيه جميع الأهداف المحددة في الموسم قابلة للتحقيق”.

 وأضاف “سيتم استبداله مؤقتا بسانتياغو سولاري الذي سيتولى قيادة الفريق الأول ابتداء من يوم غد الثلاثاء”. وستكون المباراة الأولى لسولاري الذي سبق له الدفاع عن ألوان النادي الملكي، الأربعاء عندما يقود ريال مدريد في مواجهته لفريق مليلة في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إسبانيا.

 وكان لوبيتيغي وقع على عقد لمدة ثلاث سنوات هذا الصيف، موافقا على التحدي الثقيل المتمثل في خلافة الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد النادي الملكي إلى لقب دوري أبطال أوروبا في الأعوام الثلاثة الأخيرة. لكن كان من المستحيل أن يستمر في منصبه بعد الهزيمة المذلة التي مني بها الفريق الأحد أمام غريمه التقليدي برشلونة.

 وتابع البيان “يعتبر مجلس الإدارة أن هناك تفاوت كبير بين النتائج التي تم تحقيقها حتى الآن، ونوعية اللاعبين الموجودين في تشكيلة ريال مدريد والذين تم ترشيح ثمانية منهم لجائزة الكرة الذهبية المقبلة (بين 30 مرشحا في اللائحة النهائية)” لمجلة فرانس فوتبول الرياضية الفرنسية المتخصصة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5