الاضطرابات الجوية تفرض حالة تأهب في صفوف الوقاية المدنية بطنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

الاضطرابات الجوية تفرض حالة تأهب في صفوف الوقاية المدنية بطنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

تسود حالة من التأهب بمصالح الوقاية المدنية في طنجة، تحسبا لأي تداعيات محتملة للاضطرابات الجوية السائدة في المنطقة، منذ مساء أمس الاثنين، ويتوقع أن يستمر حتى الخميس المقبل، وفق توقعات الأرصاد الجوية الوطنية.

وعلمت صحيفة طنجة 24 الإلكترونية، أن التساقطات المطرية التي تهاطلت على مدينة طنجة، منذ الساعات الأولى من اليوم، فرضت حالة تأهب في صفوف القيادة الإقليمية للوقاية المدنية، التي نشرت فرق إنقاذ تابعة لها، من أجل التدخل في الحالات الطارئة التي تستلزم ذلك.

وعرفت مدينة “البوغاز”، على مدى الساعات الأخيرة والليلة الماضية، ، تساقطات غزيرة وعواصف رعدية، تسببت في وقوع فيضانات محدودة في العديد من المناطق، لا سيما بني مكادة ومغوغة، التي تعتبر أكثر المناطق عرضة لآثار أي اضطرابات جوية.

وغمرت مياه الأمطار، مناطق واسعة بمقاطعة بني مكادة، لا سيما بساحة دار التونسي، وساحة بني مكادة، وتم تسجيل حالة تأهب في أوساط مصالح الوقاية المدنية، على مستوى المنطقة الصناعية مغوغة، تحسبا لأي طارئ، بالنظر إلى حساسية هذه المنطقة المعرضة لفياضانات بمجرد هطول زخات محدودة من الأمطار.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هبوب رياح قوية وتساقط أمطار قوية أحيانا عاصفية وجو بارد من اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر إلى بعد غد الخميس فاتح نونبر، حسب ما ورد في نشرة إنذارية جديدة.

ومن المتوقع هبوب رياح قوية، تتراوح بين 70 إلى 90 كلم في الساعة ويمكن أن تتجاوز ذلك، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء بمدن الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة وفاس والعرائش والمضيق-الفنيدق ووزان وطنجة-أصيلة وتطوان.

كما ستهم أمطار قوية أحيانا عاصفية (30 إلى 40 ملم)، اليوم الثلاثاء من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء مدن شفشاون والفحص-أنجرة والعرائش ووزان وطنجة-أصيلة وتطوان.

كما ستهم أمطار قوية أحيانا عاصفية، اليوم الثلاثاء من الساعة السادسة مساء إلى منتصف الليل، مدن صفرو وخنيفرة وأزيلال وبني ملال والحوز (25 إلى 30 ملم)، ويوم غد الأربعاء من منتصف الليل إلى بعد غد الخميس في الساعة السادسة صباحا مدن ووزان وشفشاون (70 إلى 100 ملم) إضافة إلى العرائش والحسيمة (مرتفعات).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا