ads980-250 after header

استيتو يعزز تجربة الأدب التفاعلي برواية “طينجو” على تطبيق ذكي

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

في ثالث تجاربه في مجال “الرواية التفاعلية”، أعلن الروائي المغربي، عبد الواحد استيتو، عن إطلاق عمل أدبي جديد، تحت عنوان “طينجو”، يتوفر عبر تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الأجهزة الذكية.

و”طينجو” هي ثالث عمل أدبي في هذا الإطار للكاتب عبد الواحد استيتو، الذي سبق أن توج بجائزة “الإبداع العربي” في أبريل الماضي في دبي بالإمارات العربية المتحدة، نظير روايته الأولى “على بعد ملمتر واحد فقط”. وأصدر أيضا رواية “المتشرد”.

استيتو، وهو أصيل مدينة طنجة، أبرز أنه اختار إصدار روايته الجديدة “طينجو” على شكل تطبيق ذكي، لتكون بذلك أول رواية تفاعلية في العالم تصل إلى القارئ عبر هذه التقنية.

وأوضح الروائي الطنجاوي، في تصريح لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن أحداث الرواية الرئيسية “تدور في مدينة طنجة، وتحكي قصة شابّة مُقعدة، كل سلاحها في الحياة أصبعان فقط”.

ويضيف الكاتب في تقديمه للرواية التي سيطلق فصلها الأول قريبا “تتعرض الشابة حياة لاغتصاب من طرف 3 شبّان، لنبدأ معها حكاية تضطرم فيها عشرات المشاعر، بين التسامح والنسيان والانتقام.”.

ويؤكد “ما يميّز روايتنا أنني، أيضا، كروائي، لا أعرف ما الذي سيحدث بعد ذلك. إنّما هي مغامرة جديدة في الأدب الرقمي التفاعلي – بعد تجربة رواية “على بعد ملمتر واحد فقط” (أول رواية فيسبوكية عربية) – نخوضها جميعا..”.

ويتابع الروائي الطنجاوي “إن كانت علاقة الكاتب في السابق مع قارئه تبدأ بعد انتهائه من روايته ونشرها، فإن علاقتي بكم ستكون أثناء كتابة الرواية..فلم لا نخوض المغامرة معاً؟”.

يكر أن الروائي عبد الواحد استيتو، كان قد أحرز على جائزة “الإبداع العربي”، التي تمنحها مؤسسة الفكر العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة، نظير تجربته الأولى في مجال الأدب التفاعلي، التي حملت عنوان “على بعد ملمتر واحد فقط (زهراليزا)”.

هذا وبالإمكان متابعة الرواية الجديدة “طينجو”، من خلال تحميل تطبيقها انطلاقا من “غوغل بلاي” و”غوغل درايف”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5