ads980-250 after header

اضراب الشاحنات يرفع اسعار الخضر والفواكه بأسواق طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24 – متابعة
يبدو أن تأثير اضراب شاحنات نقل البضائع الذي عرفته عدد من المدن وسط المغرب، وصل صداه إلى مدينة طنجة، حيث ارتفعت أسعار الخضر والفواكه والدواجن بشكل ملحوظ في أسواق المدينة خلال الايام الاخيرة.
وحسب ما عاينته “طنجة24” في عدد من الاسواق الشعبية بطنجة، فإن أسعار بعض الخضر والفواكه عرفت ارتفاعا صاروخيا، على رأسها الطماطم التي انتقلت من درهمين إلى 6 دراهم، إضافة إلى البطاطس وعدد من الفواكه التي زاد سعرها ما بين درهمين و 3 دراهم عن السعر السابق.
ورغم أن مشتقات الدواجن من لحوم وبيض عرفت ارتفاعا طفيفا بأسوق المدينة، إلا أنه يُتوقع أن تزيد الاسعار في الايام المقبلة، وفي حالة اذا تأخر  امداد الاسواق بما تحتاجه من منتوجات.
هذا وتجدر الاشارة إلى أن شاحنات البضائع في عدد من المدن شنت هذا الاضراب بسبب ارتفاع أسعار البنزين، وقانون الحمولة الذي فرض عليهم نقل حمولات لا تفوق 13 طنا للشاحنات الصغيرة، و 23 طن للشاحنات الكبيرة، بعدما كانت في السابق تنقل الشاحنات الصغيرة 20 طنا، والكبيرة 32 طنا.
وكان عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوم الاربعاء الاخير بالرباط، قد أعلن عن اتفاق مع مهنيي النقل الطرقي للبضائع تعليق الاضراب الذي يخوضونه منذ 10 أيام، وشكل لجنة خاصة للنظر في مطالبهم.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5