ads980-250 after header

صحافية نيجيرية تنبهر بحقائق تاريخية عن طنجة في جولة سياحية

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24 – فردوس شعلي
نشرت المجلة النيجرية “Bella Naija” تقريرا تُبرز فيه جمال عدد من المدن المغربية، من ضمنهم مدينتي طنجة وشفشاون في شمال المغرب، أعدته الصحافية “روز أوماني” التي عبرت في هذا التقرير عن انطباعاتها الشخصية خلال جولة سياحية رفقة عدد من السياح النيجيريين.
وخلال مقام الوفد النيجيري لمدة يومين في مدينة طنجة، كتبت الصحافية المذكورة عن انبهارها واعجابها بالحقائق التاريخية التي تحفل بها طنجة، وأول معلومة انبرهت بها هي أن اسم فاكهة المندلين بالانجليزية مشتق من اسم طنجة “طنجيرين”.
وأضافت روز أوماني سائلة قرائها ” هل تعلمون أن مسلسل Game of Thrones و Inception للممثل الامريكي ليوناردو ديكابريو تم تصويرهما هنا؟” قبل أن تشير بأن المدينة تضم عددا كبيرا من المباني التاريخية.
وفي هذا السياق أشارت الصحافية النيجرية إلى مبنى المفوضية الأمريكية التي زارته رفقة السياح النيجيريين الاخرين، كاشفة للقراء بأنه أول مبنى حكومي تمتلكه الولايات المتحدة الامريكية في تاريخها خارج أرضها.
هذا وقد عبرت روز أوماني عن اعجابها بالأكلات المتنوعة التي تناولتها في طنجة، بالاضافة إلى ركوب الجمال في منطقة اشقار ومغارة هرقل ومنارة سبارطيل، قبل أن تنتقل إلى الحديث عن جمال مدينة شفشاون.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5