ads980-250 after header

وزارة التعليم تمدد اعتماد الزمن المدرسي خلال الأسبوع الجاري

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الاثنين، الاستمرار في الزمن المدرسي العادي، بعد نهاية العطلة البينية واستئناف الدراسة بعد غد الأربعاء، على أن يتم اعتماد التوقيت الجديد، بداية من الأسبوع المقبل.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، أن “المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة يوم الأربعاء 7 نونبر الجاري، العمل بالتوقيت العادي (انطلاقا من الساعة 8 صباحا).”

وأضاف البلاغ، أن “اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة أن أعلنت عن صيغه في بلاغ سابق، سيتم ابتداء من يوم الاثنين 12 نونبر الجاري (انطلاقا من الساعة 9 صباحا).”.

وذكر البلاغ، أنه يمكن لأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الراغبين في الحصول على توضيحات بخصوص التوقيت المدرسي الجديد الاتصال بالمؤسسات التعليمية أو المديريات الإقليمية.

وفي بلاغ سابق، حددت وزارة التربية الوطنية، ابتداء التوقيت المدرسي، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال، على أن تبتدئ فترة ما بعد الزوال من الساعة الثانية إلى الساعة السادسة مساء.

واعتبرت الوزارة، أن اعتماد هذا التوقيت، يأتي “حرصا على تكييف الزمن الدراسي وإيقاعات الدراسة مع التوقيت الجديد بما يتوافق مع المصلحة التعليمية والتكوينية.”.

وتقول الوزارة، أن الغاية تكمن في تمكين التلميذات والتلاميذ والمتدربات والمتدربين والطالبات والطلبة من التنقل إلى مؤسساتهم في ظروف آمنة وملائمة، وضمان التحاقهم بها صباحا ومغادرتها مساء في ضوء النهار.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5