ads980-250 after header


الإشهار 2

وزارة التعليم “تقزم” احتجاجات التلاميذ ضد “التوقيت الجديد”

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

قللت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من شأن الاحتجاجات التي شهدتها مؤسسات تعليمية في عدد مدن في المملكة، ضد التوقيت المدرسي الجديد، مؤكدة أن الأمر يتعلق بحالات معزولة”.

وتواردت أنباء متفرقة من عدد من المدن المغربية، تفيد بمقاطعة الدراسة، مع دخولهم في وقفات احتجاجية ضد اعتماد التوقيت المدرسي الجديد، الذي يعتبر من تداعيات تثبيت التوقيت الصيفي طوال السنة.

غير أن وزارة التربية الوطنية، قالت من خلال بلاغ نشرته على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”، إن ما تردد من معطيات مرفقة بالصور والفيديو مرتبطة ” بحالات معزولة “.

وأضافت أن التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامهم في أغلب الحالات بعد تدخل الفرق التربوية التابعة للمديريات الإقليمية لإعطاء التفسيرات اللازمة بخصوص هذا التوقيت.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أعلنت أن المؤسسات التعليمية ستواصل، بعد استئناف الدراسة يومه الأربعاء 7 نونبر الجاري، العمل بالتوقيت العادي (انطلاقا من الساعة 8 صباحا)، على أن يتم اعتماد التوقيت المدرسي الجديد الذي سبق للوزارة أن أعلنت عن صيغه في بلاغ سابق ابتداء من يوم الإثنين 12 نونبر الجاري (انطلاقا من الساعة 9 صباحا).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5