ads980-250 after header

انقاذ قرابة 500 مرشحا للهجرة السرية بمضيق جبل طارق خلال 24 ساعة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

انقذت الفرق البحرية المغربية والاسبانية، خلال فترة 24 ساعة، ما يقارب 500 شخص خلال محاولتهم الوصول الى شبه الجزيرة الايبيرية، عبر مضيق جبل طارق.

 وبحسب بيان لبحرية الملكية  اليوم ، فقد تمكنت نت  أنقاذ 140 مرشحا للهجرة السرية بعرض البحر الأبيض المتوسط خلال ال 24 ساعة الماضية.وأوضح المصدر أن وحدات تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية في البحر الأبيض المتوسط قدمت المساعدة خلال ال24 ساعة الماضية إلى عدة قوارب واجهت صعوبات، وأنقذت خلال هذه العملية 140 شخصا غالبيتهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم نساء وأطفال.

من جانبها انقذت البحرية الاسبانية، مساء الخميس، ما مجموعه 341 شخصا، خلال محاولتهم عبور البحر الابيض المتوسط، وفق حصيلة معلن عنها حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

واوضحت بيانات قدمتها خدمة الطوارئ البحري الاسبانية، عبر حسابها في “تويتر”، ان هؤلاء الاشخاص (لم تحدد جنسياتهم)، كانوا على متن عشرة مراكب، وتم انقاذهم في تدخلات مختلفة على مستوى مضيق جبل طارق.

وكانت مؤسسة “كاميناندو فرونتيراس” (عبر الحدود) الاسبانية غير الحكومية، اشارت الى انقاذ 320 شخصا كانوا معرضين للخطر، بعد اشعارات بثها متطوعون الى السلطات البحرية.

وأصبحت اسبانيا هذه السنة الوجهة الرئيسية للمهاجرين واللاجئين، من خلال وصول اكثر من 49 الف شخص عبر البحر، امام اليونان (اكثر من 27 الفا و700) وايطاليا (اكثر من 22 الفا و160).


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4

أضف تعليق

avatar
500
الإشهار 5