ads980-250 after header


الإشهار 2

مهاجرات بطنجة يدّعن تعرضهن للاغتصاب على يد الأمن المغربي

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24 – فردوس شعلي
إدعت مهاجرات افريقيات يُقمن بطريقة غير شرعية بطنجة، في تصريحات لصحيفة “التيلغراف” الانجليزية، تعرضهن للاغتصاب والابتزاز الجنسي من طرف عناصر تابعين للأمن المغربي، في الحدود الصحراوية المغربية وفي الغابات المجاورة لطنجة.
ووفق تصريحات مهاجرة تُدعى “أنجيل نزوبكو” من جنسية كاميرونية، فإن الاخيرة تعرضت للاغتصاب على يد عنصر أمني مغربي في إحدى الغابات المجاورة لطنجة.
وأوضحت ذات المتحدثة البالغة من العمر 33 سنة لصحيفة “التيليغراف”، أنها تعرضت للاغتصاب بعد مداهمة أمنية لإقامة كانت توجد فيها مع مجموعة من المهاجرات السريات بضواحي طنجة استعدادا للهجرة إلى إسبانيا.
وبعد أن اكتشفت العناصر الأمنية مكانهن، قادها عنصر أمني تحت التهديد بالسلاح الأبيض إلى غابة مجاورة، ثم مارس عليها الجنس وفق ادعاءات أنجيل نزوبكو.
ونقلت التيلغراف تصريحات مهاجرة أخرى تدعى فاطمة كوندي تبلغ من العمر 28 سنة وهي من جنسية غينية، وادعت بدورها تعرضها للاغتصاب من طرف أمني مغربي بضواحي طنجة، مشيرة في تصريحها بأن 60 في المائة من المهاجرات السريات يمارسن الجنس مع رجال الأمن.
وعلى منوال نزوبكو وكوندي ادعت مهاجرات أخريات في حديثهن للتيلغراف الانجليزية، تعرضهن للاغتصاب على يد رجال الامن المغاربة في الحدود مقابل السماح لهن بالعبور إلى المغرب.
ورغم أن الصحيفة لم تأتي بدلائل تثبت تلك الإدعاءات، إلا أنها ركزت على معطيات وتصريحات الجمعيات الحقوقية والمهتمة بقضايا الهجرة، حيث أكدت الاخيرة وقوع تجاوزات واعتداءات عديدة تطال المهاجرين السريين في المغرب.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5