ads980-250 after header

الإشهار 2

تغير في مذاق الماء الشروب يثير انزعاجا ومخاوف وسط سكان طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – عصام الأحمدي

أكد مجموعة من المواطنين، وجود تغير واضح في طعم الماء الصالح للشرب، الذي يتم توزيعه عبر قنوات تابعة لشركة التدبير المفوض “أمانديس”، منذ عدة أيام في عدد من المناطق على مستوى مدينة طنجة.

ووصف العديد من المواطنين، في تصريحات متطابقة لـ “طنجة 24″، مذاق المياه التي يستعلمونها من الحنفيات والصنابر، بأنه “غير طبيعي”، مبرزين أنهم لاحظوا أن الماء صار ذا مذاق غريب يصبح الفطريات، فيما أشار البعض الآخر في عدد من المناطق إلى تغير لون هذه المادة إلى اللون الأبيض.

وتشير تصريحات المواطنين، أن الأمر يتعلق أساسا بأحياء البرانص وكسبراطا والسواني، وأحياء أخرى، لاحظ سكانها هذا التغير.

وأثار هذا المعطى علامات استفهام كبيرة حول الأسباب الكامنة وراء هذا التغير، وذهب بعضهم إلى حد التشكيك في إمكانية تلوثه بمياه التطهير السائل، هذا الأمر دفع بالعديد من المواطنين إلى الإحجام عن شرب المياه المنبعثة من الحنفيات والاستعانة بالمياه المعدنية لأغراض الشرب، خوفا من أن يكون لهذا التغير في لون المياه تأثير على صحتهم وسلامتهم.

وحول الأسباب المحتملة الكامنة وراء هذا التغير في طعم الماء الشروب، فقد رجحت مصادر مطلعة، ان يكون الأمر له علاقة بتسرب مياه الصرف الصحي إلى قنوات توزيع الماء الشروب.

 غير أن شركة أمانديس المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء، لم تعلن بشكل رسمي أي معطيات بهذا الخصوص، مما يزيد من حيرة المواطنين.

وأبدا المواطنون المشار إليهم تخوفهم من أن يكون للمشكل تأثير على صحتهم وصحة أبنائهم، ومهددين بخوض أشكال احتجاجية في حالة عدم تدخل المسؤولين المعنيين من اجل إرجاع الأمور إلى نصابها.

وتجدر الإشارة، إلى سد 9 أبريل، المعروف أيضا بسد “الحاشف”، يعتبر المزود الرئيسي لمادة الماء على مستوى الجماعات التابعة لعمالة إقليم طنجة أصيلة، التي تضم عشر جماعات حضرية وقروية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا