ads980-250 after header

الإشهار 2

وزارة الصحة تنفي اقبار مستشفى وزان وتطمئن المواطنين بقرب بنائه

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة
بعد الاحتجاجات التي عبرت عنها فعاليات سياسية ومدنية بإقليم وزان، ضد وقف مشروع احداث مستشفى اقليمي بالمنطقة، جاء رد وزارة الصحة أخيرا، بتأكيد حرصها على اخراج المؤسسة إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، وتجهيزه بالآليات والتجهيزات البيوطبية الأساسية.
وزارة الصحة، وفي بيان لها اطلعت عليه طنجة 24، طمأنت ساكنة إقليم وزان ومنتخبيهم وكل الفعاليات بأنها ستحرص أيضا على تزويد المستشفى الجديد بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية بما يكفل سير جميع مصالحه العلاجية والاستشفائية.
وتراهن الوزارة على مستشفى قادر على ” تقديم خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة هذا الإقليم (..) لتيسير ولوج المواطنات والمواطنين إلى خدمات صحية واستشفائية قائمة على مبدأي القرب والجودة، وتقليص الفوارق المجالية، وكذا تخفيف الضغط على المراكز الاستشفائية الجهوية والجامعية.”، حسب نفس البيان.
كما سيتم العمل، حسب البيان، على تخصيص 20 مليون درهم برسم سنة 2019 من أجل البدء في الأشغال، على أن يتم توفير الاعتمادات اللازمة لمواكبة الأشغال خلال السنة المالية 2019، وذلك حسب تقدم الأشغال بالمشروع.
وذكر المصدر بأنه قد تمت برمجة بناء وتجهيز مستشفى إقليمي جديد بمدينة وزان، إلا أن هذا المشروع عرف، قبل انطلاقته، عدة تعثرات “خارجة عن اختصاصات وزارة الصحة”، مضيفا في الوقت نفسه أنه وبفضل التعاون المشترك بين وزارة الصحة والمنتخبين إلى جانب فعاليات المجتمع المدني والحقوقي، بدا أن “المشروع سيرى النور قريبا ولم يتم إقباره كما ادعت بعض الجهات ونقلت عنها ذلك بعض المنابر الإعلامية”.
وأكدت الوزارة أنه تم تفويض الاعتمادات المالية المتعلقة بدراسات هذا المستشفى برسم السنة المالية 2018 بمبلغ قدره 10 ملايين درهم، كما أنه يجري العمل مرة أخرى على فتح طلب العروض للهندسة المعمارية من طرف مديرية الأشغال العمومية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، وذلك بعد عدم اختيار أي مهندس معماري في فتح طلب العروض للهندسة المعمارية السابق.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا