ads980-250 after header


الإشهار 2

مجهولون يتلفون عشرات الأشجار في حديقة عمومية بمقاطعة بني مكادة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – سهيلة أضريف

تعرضت العشرات من الأشجار في إحدى حدائق مقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة، على عملية كسر وإتلاف من طرف مجهولين، في وقت لوحت فيه المقاطعة إلى اللجوء للقضاء لملاحقة مرتكبي هذا الجرم.

وقال بلاغ للمقاطعة، وصل جريدة طنجة 24 الإلكترونية، نسخة منه، أنها وقفت “على حدث فظيع بكل المقاييس تمثل في إتلاف و كسر 61 شجرة جكراندا من النوع الممتاز بحديقة سيدي بوحاجة”، واصفة هذا الفعل بأنه ” سابقة من نوعها “.

وحسب نفس البلاغ، فإن ارتكاب هذا الفعل جاء بعد أن “عملت المقاطعة على غرس 120 شجرة بهذه الحديقة من خلال صفقة رصدت لهذا الغرض في إطار برنامج يرمي إلى توسيع نطاق المساحات الخضراء والاعتناء بالبعد البيئي وجمالية أحياء المقاطعة”.

وأضاف بلاغ المقاطعة، أن المعطيات الأولية، أثبتت “أن هذا السلوك اللامسؤول نفذته أيادي تفتقر لأبسط معاني المواطنة والمروءة.”. مؤكدا “تكوين لجنة مختلطة للوقوف على خلفيات هذا الحدث وتحديد المسؤوليات .”.

وأعلنت المقاطعة، احتفاظها “بحق المتابعة القانونية لمرتكبي هذا الجرم الذي يسعى إلى تخريب البيئة المحلية لساكنة المقاطعة.”.

ودعت “جميع المواطنات و المواطنين الشرفاء و جمعيات المجتمع المدني الغيورة على التنمية المحلية بالمقاطعة ؛ التعاون على حماية المساحات الخضراء باعتبارها متنفسا للساكنة، والتصدي بكل الأشكال القانونية المتاحة لكل الأساليب التي تهدف إلى المس بمختلف المرافق التي أنشئت خدمة للساكنة والمواطنين عموما.”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا
الإشهار 5