ads980-250 after header


الإشهار 2

مشروع “سقيا”.. مبادرة مدنية لإيصال المياه للمناطق المعزولة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – محسن الصمدي

قصص مؤثرة تلك التي يتداولها أعضاء مؤسسة “عطاء” الخيرية بشكل يومي على صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، والتي تظهر مدى فرحة أشخاص وأسر وصلهم الماء الصالح للشرب إلى غاية منازلهم الكائنة في مناطق معزولة بسبب مشروع “سقيا” التي أطلقته هذه الأخيرة منذ أزيد من سنة.

ويهدف مشروع “سقيا”، الذي أطلق أول مرة في شهر غشت من السنة المنصرمة بقرية “إيتزر” ضواحي ميدلت، إلى إيصال الماء الصالح للشرب إلى القرى النائية عن طرق حفر آبار قريبة، تساعد الساكنة على تجنب التنقل اليومي إلى منابع المياه البعيدة.

وبهذا الخصوص أكد يونس العسري، عضو مجلس إدارة المؤسسة ومدير مشروع “سقيا عطاء”، أن هذا الأخير ساهم في وصول الماء لأزيد من 20 قرية بكل من اقليم تارودانت وتازة بالإضافة إلى ميدلت وتاونات، وهو الأمر الذي أدخل فرحة عارمة في قلوب الساكنة وأطفال هذه المناطق.

وأوضح العسري، في إتصال مع جريدة “طنجة 24” الإلكترونية، أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع الجمعيات المحلية بالمناطق المستهدفة من أجل استخلاص رخص الحفر والتنقيب، ما مكنها من إعداد أزيد من 20 بئر مجهزة تجهيزا كاملا، بتكلفة تصل إلى 70 ألف و80 ألف درهم للبئر الواحد، حيث تختلف هذه الأخيرة حسب عمق الحفر ونوعية التربة.

وعن طريقة تمويل المشروع، أكد المتحدث ذاته أن مصاريف الحفر وكراء المعدات يتم تجميعها عن طريق تبرع شهري يقدمه كل من أعضاء الجمعية والمتابعين وكذا المتعاطفين، مضيفا أن طريقة الإستفادة من هذه المبادرة سهلة، حيث يقوم الراغبون في الحصول على بئر بملء إستمارة تتضمن معلومات حول المنطقة واحتياجات الساكنة، وتتكلف لجنة خاصة بترتيب الطلبات حسب الأولوية.

وتعتبر “عطاء” مؤسسة خيرية مغربية غير حكومية، تعمل على تحقيق التنمية المجتمعية والمساهمة في تأهيل الإنسان، وتعنى برفع المعاناة عن كل محتاج  وتسعى لتقديم خدمات متميزة للمستفيدين، بقيادة فاعلة وبيئة تنظيمية محفزة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا