ads980-250 after header


الإشهار 2

“أيام التنمية المستدامة”بطنجة تبحث بلورة مشروع مستدام وشامل

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

تحتضن مدينة طنجة، ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية السبت المقبل، فعاليات الدورة العاشرة لـ”أيام التنمية المستدامة”، التي ستتمحور حول موضوع “أهداف التنمية المستدامة بالمغرب : أي مشروع مجتمعي مستدام وشامل؟”.

وتنظم هذه الفعالية، من طرف الجمعية المغربية  للبيئة المستدامة, بتعاون مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة.

وبحسب بلاغ للمنظمين، فإن موضوع هذه الدورة يهدف إلى مناقشة تنزيل وأجرأة أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني ومدى تفعيلها على صعيد المجالات الترابية وذلك من أجل رفع تحدي بلورة مشروع مجتمعي تنموي متكامل يشرك جميع الفاعلين.

وفي هذا الإطار سيتم تنشيط مجموعة من الندوات والموائد المستديرة، حول عدة محاور، وهي ” مساهمة للإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030″، “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية : أية  حصيلة وأية آفاق للجيل الثالث من مشاريع المبادرة من أجل مواكبة أهداف التنمية المستدامة؟”.

كما سيناقش المشاركون في التظاهرة، إمكانية أهداف التنمية المستدامة أن تشكل رافعة لتنمية مجالية مستدامة ومرنة”، و”المقاولة المغربية وأهداف التنمية المستدامة : أية فرص من أجل مقاولة مواطنة ومسؤولة”، “أية نماذج للشراكة والتعاون الدولي مع فعاليات المجتمع المدني من أجل التحقيق الفعلي لاهداف التنمية المستدامة “.

بالموازاة مع ذلك سيتم تنظيم معرض للمقاولات والمؤسسات المتخصصة في مجال البيئة والطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر، وسيشكل هذا المعرض فرصة لاكتشاف التكنلوجيات الحديثة في مجال التدبير البيئي وكذا فضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي القطاع. 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا