إنقاذ 625 مرشحا للهجرة السرية بين المغرب واسبانيا خلال 3 أيام
ads980-250 after header


الإشهار 2

إنقاذ 625 مرشحا للهجرة السرية بين المغرب واسبانيا خلال 3 أيام

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

أنقذت الفرق البحرية المغربية والإسبانية، ما يناهز 625 مرشحا للهجرة غير الشرعية، خلال محاولتهم الوصول إلى سواحل شبه الجزيرة الأيبيرية، خلال فترة ممتدة على مدى ثلاثة أيام.

وأفادت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، في بلاغ لها ، أن وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية قدمت المساعدة، خلال الفترة ما بين 04 و 06 دجنبر 2018 ، لـ181 مرشحا للهجرة السرية بعرض البحر الأبيض المتوسط .

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المهاجرين السريين ، الذين ينحدر أغلبهم من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا على متن ثمانية قوارب مطاطية من مختلف الأصناف واجهتها صعوبات.

وأضاف نفس المصدر، أن اثنين من هذه القوارب غرقا مباشرة بعد عملية إنقاذ المهاجرين الذين كانوا على متنهما. مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المهاجرين سالمين إلى موانئ الناظور والحسيمة والقصر الصغير.

تدخلات مماثلة قامت بها  فرق بحرية اسبانية، أسفرت خلال نفس الفترة، عن إنقاذ ما مجموعه 444 شخصا، وفقا لبيانات متفرقة نشرها حساب رسمي لمصالح الطوارئ البحري الإسبانية.

كما قدرت المنظمة الدولية للهجرة ب630 عدد الذين غرقوا في البحر لدى محاولتهم العبور الى اسبانيا منذ مطلع السنة، فيما بلغ عدد الغرقى 224 العام الماضي.

وإضافة إلى المهاجرين الأفارقة من دول جنوب الصحراء الكبرى، شهدت الأشهر القليلة الماضية محاولات عبور لشبان مغاربة على متن زوارق مطاطية.

وقد أحبطت السلطات المغربية 68 ألف محاولة للهجرة غير النظامية نحو أوروبا بين مطلع يناير ونهاية شتنبر 2018 كما استطاعت تفكيك 122 شبكة “إجرامية للاتجار في البشر”، بحسب آخر حصيلة رسمية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا