منع جديد للباعةالمتجولين بكسبراطاومخاوف من استعمال القوة
ads980-250 after header


الإشهار 2

منع جديد للباعةالمتجولين بكسبراطاومخاوف من استعمال القوة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

متابعة – طنجة 24

تجمهر العشرات من الباعة المتجولين، صباح الخميس، من جديد وسط شارع أبو القاسم السبتي بسوق كسبراطا، احتجاجا على تدخل جديد لمصالح السلطات المحلية لمنعهم من افتراش الطريق والأرصفة العمومية.
وقد سادت بحي كسبراطا حالة من التوتر والمخاوف من تدخل أمني لتفريق هؤلاء الباعة الذين تسبب احتجاجهم هذا في قطع الطريق بشكل كلي أمام السائقين الذين اضطروا إلى تغيير وجهتهم نحو محاور طرقية أخرى مجاورة، مما نتج عنه اكتظاظا وارتباكا في حركة المرور.
وكانت عناصر تابعة لمصالح  السلطات العمومية، قد قامت في ساعة مبكرة من صباح الخميس، بمصادرة التجهيزات التي يستعملها الباعة المتجولون لعرض بضاعتهم وسط الطريق العمومية.
وقد جاء تدخل المصالح العمومية لمنع الباعة من افتراش الطريق العمومية، بعد يومين من تدخل مماثل، إلا أن الباعة عادوا بعد ذلك لمزاولة نشاطهم التجاري الذي بات مصدر إزعاج للمواطنين بسبب الفوضى التي يتسبب فيها هذا النشاط العشوائي فيما يخص إرباك حركة السير، وكذلك بعض السلوكات “المشينة” من جانب بعض الأفراد المزاولين لهذه التجارة الغير المهيكلة.
ويطالب الباعة المتجولون السلطات المحلية، بإيجاد حل منصف لهم يضمن حقهم في كسب لقمة العيش، عوض اعتماد المقاربة الأمنية المجردة في محاربة ظاهرة التجارة العشوائية.

 

 

 

 
 
 
 
 
 


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار