ads980-250 after header


الإشهار 2

جماعة طنجة تنفي فتح مطرح عمومي جديد بمنطقة مغوغة

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة24 – متابعة

بعد الجدل الذي أثاره اكتشاف نقطة جديدة تم تخصيصها لتفريغ النفايات الصلبة بمنطقة مغوغة، نفت جماعة طنجة، اليوم الثلاثاء، ما تردد ” فتح مطرح عمومي جديد بدأ رمي النفايات به عشوائيا منذ أسبوعين “.

وأكدت جماعة طنجة في بيان تلقت جريدة طنجة 24 الإلكترونية، نسخة منه، أنها “لم تنشئ أي مطرح جديد، بل استغلت فقط جزء من الوعاء العقاري القديم لمطرح مغوغة  الذي كان يُستغل كمطرح للنفايات منذ إنشائه، ولم يتم تغيير مكان المطرح الحالي أو استغلال مكان آخر خارج حدود المطرح.”.

وحسب بيان الجماعة، فإن “عمليات إعادة تهيئة المطرح الحالي من حفر وطمر للنفايات لا زالت مستمرة، مما يحتم التنقل إلى نقط أخرى لتفريغ النفايات مؤقتا وذلك حفاظا على عمليات التهيئة.”.

وأكدت أن التأخر الحاصل في عدم انتقال جماعة طنجة للمطرح العمومي الجديد، لا علاقة له بتغيير أو استغلال مكان آخر، وإنما راجع بالأساس إلى عدم فتح المركز الجديد لطمر وتثمين النفايات الواقع بجماعة المنزلة.

وكان اكتشاف مطرح “جديد ” للنفايات في منطقة مغوغة بمدينة طنجة، حالة من الصدمة في أوساط السكان الذين كانوا ينتظرون إغلاق المطرح القديم الذي جعل من حياتهم اليومية عبارة عن “جحيم” حقيقي.

ووعدت جماعة طنجة سكان المدينة، بإنهاء كارثة المطرح العشوائي في مغوغة، قبل  حلول الصيف الأخير، قبل أن تبرر عدم تحقق هذا الرهان بعد ذلك، بمجموعة من “الإكراهات” المرتبطة أساسا بعدم جاهزية مركز تدبير النفايات الجديد.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا