غياب لافت لعمدة طنجة عن لقاء جهوي يثير تساؤلات عن علاقته بالوالي
ads980-250 after header


الإشهار 2

غياب لافت لعمدة طنجة عن لقاء جهوي يثير تساؤلات عن علاقته بالوالي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

أعاد غياب عمدة مدينة طنجة، عن لقاء جهوي ترأسه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد اليعقوبي، خصص للإعلان عن انطلاقة المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الحديث عن العلاقة المتوترة بين الطرفين.

ولاحظ متتبعون للقاء الجهوي الذي احتضنه مقر ولاية الجهة، اليوم الأربعاء، غياب العمدة محمد البشير العبدلاوي، في الوقت الذي سجلوا فيه حضور العديد من رؤساء الجماعات الترابية بالجهة، على رأسهم زميلاه في حزب العدالة والتنمية، محمد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، ومحمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون.

واكتفى العمدة محمد البشير العبدلاوي، بإيفاد نائبته نعيمة بنعبود، لتمثيل جماعة طنجة في هذا اللقاء، الذي يكتسي في نظر العديد من المراقبين أهمية كبيرة، كانت تقتضي حضور المسؤول الجماعي الأول.

غير أن غياب العمدة العبدلاوي، عن هذا اللقاء، بررته أطراف مقربة من محيطه، بالتزامه بالتحضير لأشغال الشوط الثاني من الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي، المقرر انطلاقها بعد زوال اليوم الأربعاء، أي قبل ساعات قليلة من انعقاد اللقاء الجهوي الذي تنظمه ولاية الجهة.
ويحاول عمدة مدينة طنجة، في كل مناسبة، أن يقلل من أمر التوتر الذي يكتسي علاقته بالوالي محمد اليعقوبي، من خلال نفي الطابع الشخصي لعلاقته بمسؤول الإدارة الترابية، وأن الأمر مرتبط بقضايا المدينة، مثلما صرح في كلمة له خلال افتتاح الدورة الاستثنائية، التي تستأنف اليوم الأربعاء.     


ads after content
شاهد أيضا