10 نوعيات سيئة من الناس عليك تجنبهم

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

10 نوعيات سيئة من الناس عليك تجنبهم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

قد لا يدرك الجميع التأثير السلبي للناس السيئين. لذا من المهم تعلم كيفية التعامل مع أنواع مختلفة من هؤلاء الناس، فهم لا يستحقون وقتك ولا طاقتك. بل ستجد نفسك مرهقاً ومجهداً أثناء التعامل معهم.

 نوضح لك في هذه المقالة 10 أنواعٍ من الأشخاص السيئين، حاول تجنبهم قدر الإمكان. ولا تنسى أنهم مصدر للتعاسة في حياتك.

 1. الثرثار

 يستمد الثرثار متعته من مصائب الآخرين. ربما نستمتع جميعاً بأحاديث عن الآخرين في بداية الأمر، لكن مع مرور الوقت، سيصبح الأمر متعباً للغاية. هناك العديد من الأشياء التي قد تتعلمها من الأشخاص بدلاً من إهدار وقتك بالحديث عنهم.

   2. المزاجي

 لا يملك بعض الناس أي سيطرة على عواطفهم. فقد يهاجموك ويفرغون مشاعر الغضب عليك، وكأنك سبب مشاكلهم. يصعب التخلص من الناس المزاجيين من حياتك لأن عدم سيطرتهم على عواطفهم يجعلك تشعر بالسوء تجاههم. حاول ألا تقع في فخ هؤلاء الأشخاص مهما أثاروا تعاطفك.

 3. الضحية

 من الصعب التعرف على الإنسان الذي يلعب دور الضحية دائماً، لأنك ستتعاطف مع مشاكلهم في البداية. ولكن مع مرور الوقت، ستدرك أنهم لا يعترفون بأخطائهم. لا يتحمل هؤلاء الأشخاص أي مسؤولية عن أفعالهم. ولن يستطيعوا التعلم أو النمو. هناك قول معروف: “الألم أمر حتمي، لكن المعاناة اختيارية.” ويبدو أن الإنسان الضحية دائماً ما يختار المعاناة.

 4. الانتهازي

   يمكنك التعرف على الأشخاص الانتهازيين عندما تكون بجوارهم، حيث ستشعر أنك وحيدٌ وبمفردك. لا يهتم هؤلاء بصنع اتصال حقيقي وعاطفي بينهم وبينك. فأنت مجرد أداة يستخدمونها لرفع معنوياتهم.

 5. الحسود

 لا يكف هؤلاء عن الغيرة من الآخرين مهما امتلكوا من ماديات. فلا شيء يشعرهم بالرضى. إن قضاء الكثير من الوقت حولهم أمر خطير، ففي نهاية الأمر، ستصبح غير راضٍ عن إنجازاتك.

 6. المتلاعب

 يمتص الشخص المتلاعب الوقت والطاقة من حياتك ضمن إطار الصداقة أو المحبة. قد يكون من الصعب التعرف عليهم، فهم يحاولون ما بوسعهم كي يظهروا لك الحب والمودة. إنهم يعرفون ما يعجبك وما يفرحك وما تعتقد أنه مضحك. ولكنهم يستخدمون هذه المعلومات كي يصلوا لأهدافهم الخاصة.

   يرغب المتلاعبون بالحصول على شيء منك، ويشعروك دائماً أنك بحاجتهم. إنهم أكثر أنواع الناس ضرراً لذا ننصحك بالابتعاد عنهم طالما أحسست أن علاقتك معهم قائمة على المنفعة فحسب، ولم تستطع أن تجدهم في وقت الحاجة.

 7. المتشائمون

 إنهم أولئك الأشخاص المظلمين، الباردين، والذين لا يرون سوى نصف الكوب الفارغ. إنهم يمتصون الحياة من أي شيء، وسيجعلونك تشعر باليأس بمجرد الاستماع لمشاكلهم. أي ستنتقل هذه السلبية إليك رغماً عنك.

 لا ندعوك أن تصبح صديقاً سيئاً لا يستمع لمشاكل الآخرين، ولكن إن رأيت أن لا فائدة من كلامك وتشجيعك ومساندتك لصديقك المتشائم، فلا تضيع المزيد من الوقت والجهد معه.

 8. الأشرار

   بعض الناس سيئين حرفياً، لا يرغبون سوى برؤية معاناة الآخرين. بل أنهم يستمدون متعتهم من هذه المعاناة. يمكنك بسهولة تحديد هذا النوع من الناس، فهم لا يخفون شرهم على الإطلاق. لذا سيكون من السهل التخلص منهم.

 9. المنتقدون

 سيحدد لك هؤلاء الناس ما تفعل وما تلبس، بل حتى ما يجب عليك أن تفكر فيه. قد يقومون أيضاً بانتقاد أكثر الأشياء التي تحبها ويشعروك أنها سيئة. يحكم هؤلاء الناس على الآخرين فقط بدلاً من التعلم من غيرهم. ويطفئون حماسك ورغباتك، وربما قدرتك على التعبير بحرية. لذا لا تدع مكاناً لهؤلاء ضمن حياتك.

 10. المتغطرسون

 إن هؤلاء الأشخاص مضيعة للوقت، فهم يملكون ثقة زائدة في أنفسهم نابعة من فراغ. وهم لا يقبلون النقد ويحاولون التستر على عيوبهم عن طريق التعجرف والإساءة للآخرين.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا