حسن القناب: الوضعية الصحية في طنجة تبعث على الارتياح
ads980-250 after header


الإشهار 2

حسن القناب: الوضعية الصحية في طنجة تبعث على الارتياح

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 –  خالد الرابطي
المندوب الجهوي لوزارة الصحة “يبشر” ساكنة المدينة بمستشفى جامعي ويتحدث عن مشاريع إعادة تأهيل مؤسسات صحية
اعتبر حسن القناب، المندوب الجهوي لوزارة الصحة بجهة طنجة تطوان، أن الوضعية الصحية عموما بمدينة طنجة تبعث على الارتياح والسرور انطلاقا من الأرقام والمؤشرات المتوفرة.
ووصف حسن القناب في تصريح خاص لموقع “طنجة 24″،الوضعية الصحية في المدينة بانها “جيدة”، وتدل عليها  مؤشرات وثقة كبيرة من جانب المواطنين في أداء المرافق الصحية  بمدينة طنجة، بالرغم من وجود ما أسماها “مجموعة الإكراهات” حسب ما جاء في كلامه.
وأبرز المتحدث في تصريحه الذي ستعمل “طنجة 24” على  إدراج تسجيله الكامل في وقت لاحق، أن من بين المؤشرات الإيجابية في قطاع الصحة، وجود ست مستشفيات بمدينة طنجة من الدرجة الرفيعة. فمثلا بالنسبة لمستشفى محمد الخامس، حسب المسؤول ذاته، فإن مستوى الولوجيات إلى قسم المستعجلات التابع له يصل إلى 139 ألف حالة سنويا، وهو رقم مرتفع مقارنة مع باقي الأقاليم، حسب ذات المتحدث. كما أن قسم الولادة بذات المستشفى يستقبل أيضا قرابة 7000 حالة في السنة.
وعن مآل مستشفى محمد الخامس ، أعلن  مندوب وزارة الصحة، بأن المستشفى  سيخضع لبرنامج لإعادة تأهيل سيتم مباشرته ابتداء من السنة الجارية، من أجل التغلب على الإكراهات التي يعاني منها هذا المستشفى. كما سيخضع مستشفى القرطبي أيضا لبرنامج إعادة الهيكلة، بغية جعله قطبا جهويا خاصا بالولادة والعناية بالأطفال.
 وكشف حسن القناب كذلك في معرض حديثه، عن مشروع لبناء مستشفى جهوي متعدد التخصصات، من أجل مواكبة احتياجات سكان مدينة طنجة في المجال الصحي. وهو المشروع الذي يعتبر إلى نواة مستشفى جامعي في مرحلة لاحقة على مساحة تقدر بـ 13 هكتار، حسب ما جاء على لسان المتحدث المذكور.


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار