فرقة أحواش طنجة تحيي حفلا فنيا بغابة العرائش
ads980-250 after header


الإشهار 2

فرقة أحواش طنجة تحيي حفلا فنيا بغابة العرائش

إشهار مابين الصورة والمحتوى

ياسين العماري من العرائش

حج المئات من أبناء العرائش و طنجة و حتى من الدارالبيضاء، يوم الأحد 13 ماي إلى غابة الأوسطال بمنطقة المغرب الجديد بضواحي العرائش،بعد أن إنتهى إلى علمهم أن فرقة أحواش “أسايس” من مدينة طنجة ستحيي حفلا فنيا في الهواء الطلق.
ورقص العديد من الرجال والأطفال لمدة خمس ساعات.و وزعت خلال الحفل العديد من الحلويات والمشروبات، وكؤوس الشاي على الجمهور الغفير،وتم رش الحاضرين بالعطر دلالة على الترحيب بالطريقة الأمازيغية السوسية.
وتعتبر مجموعة أحواش “أسايس” من مدينة طنجة فرقة فنية حديثة العهد ،إذ رأت النور في أوائل شهر يناير 2012،وتقوم بأنشطتها كل يوم أحد بغابة “ميركان” بطنجة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية السادسة مساء.ويقول المنظمون في صفحتهم على الفايسبوك إن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه المجموعة الفنية، هو إحياء رقصة أحواش بمدينة طنجة والنواحي، من أجل الدفع بالموروث الثقافي والهوياتي الأمازيغي و غرسه لدى أبناء الجيل الثاني والثالث الموجودين في الشمال .
وعلى هامش الحفل تم توزيع مطبوعات تحمل صور ثلاث سجناء تحمل شعار لجنة الدفاع التابعة للحركة الثقافية الأمازيغية،طالبت من خلالها الافراج عن سجناء الحركة المعتقلين في سجن مكناس.
للإشارة فإن المنظمون أكدوا للحضور أنهم سيشاركون في مهرجان “ ماطا 2012 ″ في منطقة “أربعاء عياشة”، بضواحي مدينة العرائش في نسخته الثانية من الفترة ما بين 18 و 20 مايو الجاري

 


ads after content
شاهد أيضا