طلاق الإجازة المهنية في السياحة البيئية والتنمية المستدامة بشفشاون
إعلان على اليمين 160×600
إعلان على اليسار 160×600



الإشهار 2

طلاق الإجازة المهنية في السياحة البيئية والتنمية المستدامة بشفشاون

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 
 
و م ع

أطلقت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان مؤخرا إجازة مهنية في السياحة البيئية والتنمية المستدامة بشفشاون في إطار الشراكة مع الجماعة الحضرية والمجلس الإقليمي بشفشاون وبتعاون مع النيابة الإقليمية للتربية الوطنية.
 

وجرى حفل إطلاق هذه الإجازة بثانوية الأمير مولاي رشيد حيث تم تخصيص فصلين دراسيين على التوالي لدبلوم التقني المتخصص والإجازة المهنية، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان السيد عبد الوهاب بنعجيبة.
 
ودعا السيد بنعجيبة، بالمناسبة، الطلبة المستفيدين إلى اغتنام هذه الفرصة بالنظر للمكانة المتميزة التي تحتلها السياحة البيئية في هذا الإقليم، مؤكدا أن هذا المشروع الرائد على المستوى الوطني سيمكن مدينة شفشاون من تطوير مقاولات في السياحة البيئية لما تتمتع به من خصائص إيكولوجية تجعل منها قبلة للاستثمار في هذا المجال.
 
ومن جانبه، ركز رئيس الجماعة الحضرية السيد محمد السفياني على الأهمية التي تحظى بها هذه التجربة الجديدة، داعيا إلى إحداث كلية ومدرسة عليا للتقنيين.
 
وبدوره، أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان السيد حذيفة أمزيان على ضرورة الحفاظ على هذه التجربة الفريدة والعمل على تطويرها.
 
أما المندوب الجهوي للسياحة السيد عبد العالي الرحماني فأبرز السمعة التي يتمتع بها إقليم شفشاون في مجال السياحة القروية، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها المجتمع المدني في هذا المجال.
 
وشدد على ضرورة إحداث مقاولات في هذا القطاع، مشيرا إلى إطلاق حملة لتصنيف الرياض والمآوى السياحية لضمان الترويج لها.


الإشهار بعد النص
شاهد أيضا
عداد الزوار