دورتموند يزيح ريال مدريد ويصعد للنهائي
ads980-250 after header


الإشهار 2

دورتموند يزيح ريال مدريد ويصعد للنهائي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

وكالات
صعد بوروسيا دورتموند الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، رغم خسارته أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في إياب نصف النهائي الثلاثاء.

وكانت مباراة الذهاب في دورتموند انتهت بفوز ساحق لدورتموند بنتيجة 4-1.

وحبست جماهير “سانتياغو بيرنابيو” في مدريد أنفاسها حتى الدقائق الأخيرة من اللقاء، حيث سجل كريم بنزيمة هدفا في الدقيقة 82، وسيرخيو راموس الثاني في الدقيقة 87.

ويسعى الفريق الألماني لتكرار إنجازه الوحيد في هذه البطولة، عندما حقق اللقب عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي.

ولم تفلح محاولات الفريق الملكي التي كانت خطيرة في الشوط الأول لهز شباك الحارس الألماني المخضرم رومان فايدنفيلر، وفشل كريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وغونزالوا هيغواين في استغلال فرص محققة للفريق.

ومع اقتراب الشوط الثاني من نهايته، استغل بنزيمة عرضية متقنة من أوزيل مسجلا الهدف الأول، وعزز راموس غلة فريقه بالهدف الثاني قبيل نهاية المباراة، لكن الهدفين لم يكفيا ريال مدريد للتأهل إلى النهائي.

وفي المقابل، كان بإمكان نجم هجوم دورتموند روبرت ليفاندوفسكي هز شباك صاحب الأرض في أكثر من مناسبة، لكنه اكتفى بالرباعية التاريخية التي سجلها ذهابا.

وينتظر دورتموند في النهائي الذي سيقام على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن في 25 من مايو، إما مواطنه بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني، أو برشلونة الإسباني اللذين يلتقيان الأربعاء في “كامب نو”.

يذكر أن مهمة بايرن في الوصول لنهائي ويمبلي تبدو أسهل بكثير، إذ أنه حقق فوزا عريضا على منافسه الكتالوني في مباراة الذهاب برباعية نظيفة.


ads after content
شاهد أيضا