توقيف متهم رابع في ملف مخدرات الجزيرة الخضراء

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

توقيف متهم رابع في ملف مخدرات الجزيرة الخضراء

إشهار مابين الصورة والمحتوى

/* 468×60 */
google_ad_slot = “2089633880”;
google_ad_width = 468;
google_ad_height = 60;

{tanja24}

طنجة 24 – إلياس بركات

/* quatre liens 468 x 15 */
google_ad_slot = “8302203542”;
google_ad_width = 468;
google_ad_height = 15;

{tanja24}

أوقفت مصالح الشرطة القضائية، متهما رابعا، على خلفية ملف تهريب 32طنا من المخدارات المحجوزة بميناء الجزيرة الخضراء، لينضاف الى ثلاثة متهمين اخرين .

وأوضحت مصادر متابعة لملف التحقيقات أن المتهم الرابع ، جرى توقيفه بمدينة أكادير بتهمة القيام بعملية إعداد المخدرات بالشاحنة الى جانب كميات من البطيخ.
وينضاف الموقوف الذي تم ايداعه بالسجن المحلي بطنجة، الى ثلاثة متهمين، وهم جمركي وحارسي أمن جرى اعتقالهم على خلفية تورطهم في تسهيل عملية تهريب الكمية الكبيرة من المخدرات ، وذلك بعدما كشفت كاميرات المراقبة عدم توجيههم الشاحنة الى الممر الخاص بالفحص بالسكانير والسماح بعبورها مباشرة الى الباخرة.

وأصدرت مصالح الشرطة القضائية مذكرة بحث وطنية في حق جمركي اخر، الذي فر عقب احباط عملية تهريب المخدرات بميناء الجزيرة الخضراء،من طرف الحرس المدني الاسبان،حيث تم اعتقال سائق الشاحنة المغربي ذو 27عاما.

وتعود وقائع القضية غلى نهاية شهر أبريل الماضي، عندما حجزت مصالح الحرس المدني الإسباني بميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، كميات ضخمة من الحشيش، قدرت بـ32 طن، داخل شاحنة مغربية عبرت نحو الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط، بعد قطعها لمسافة طويلة من مدينة أكادير، ورغم طول هذه المسافة فلم يتم اكتشاف هذه الممنوعات إلا من طرف السلطات الاسبانية بعد مغادرة التراب المغربي في سلام.

وقد خلف هذه العملية رجة قوية في قطاعي الأمن والجمارك بطنجة، خاصة بعد تولي الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، التحقيق في ملابسات عبور هذه الكميات الضخمة من الحشيش نحو إسبانيا، حيث شملت تحقيقات الشرطة في هذا الصدد، الاستماع إلى مسؤولين أمنيين من مستويات رفيعة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا