ads980-250 after header

الإشهار 2

فضيحة مدوية.. امتحانات الباكالوريا مرة أخرى على الفيسبوك

إشهار مابين الصورة والمحتوى
الإشهار 2

طنجة 24 – متابعة

لم تمضي إلا دقائق على انطلاق امتحانات امتحانات الباكالوريا صباح الثلاثاء، حتى كانت أسئلة مواد صباح اليوم الأول، في متناول الجميع مرة اخرى، بعد أن  انتشرت على نطاق واسع عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتداول مستخدمي عدد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيما بينهم أسئلة هذه المواد، مرفقة باجوبتها في كثير من الأحيان، حيث يكفي الضغط على رابط إحدى الصفحات المتضمنة لهذه المواد، حتى تبدو صورة طبق الأصل  لورقة الأسئلة  التي  تم توزيعها داخل مراكز الامتحان، وقد جرى تصويرها بجودة عالية.

ومن بين المواد التي تم تسريبها حسب ما عاينته “طنجة 24” على عدد من الصفحات الاجتماعية، هناك أسئلة امتحان مكون اللغة العربية، التي تمحورت حول فن المسرحية في جانب النصوص ومؤلف ” ظاهرة الشعر الحديث “  بالنسبة لمسلك العلوم الإنسانية ، ومؤلف اللص والكلاب بالنسبة لمسلك  الآداب في جانب المؤلفات.

كما تم الوقوف أيضا على انتشار أسئلة مادة الفزياء والكمياء بشكل واسع بين مستعملي الفيسبوك، ومن المتوقع أن يتم تسريب باقي المواد في الساعات القادمة.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتكرر فيها هذه  “الفضيحة” المدوية التي تمس مصداقية امتحانات الباكالوريا المغربية، بعد أن عرفت السنة الماضية نفس الشيء اضطرت معها وزارة التربية الوطنية إلى إلغاء جميع أوراق الأجوبة التي تتضمن معطيات متطابقة لما تواجد على صفحات الفيسبوك.

كما يأتي تسريب امتحانات الباكالرويا هذه السنة، كصفعة قوية للوزير محمد الوفا، الذي سبق وأن صرح أن وزارته اتخذت كل الإجراءات الصارمة  من أجل منع وصول الامتحانات لصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي ،

{tanja24}

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...
شاهد أيضا