السلطة تمنع تنقلات أفارقة الصحراء نحو الحدود الشمالية

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

السلطة تمنع تنقلات أفارقة الصحراء نحو الحدود الشمالية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – سعيد الشنتوف

وجهت مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي إلى شركات النقل الطرقي وسائقي سيارات الأجرة، تعليمات مشددة بالامتناع عن السماح للأشخاص من ذوي الجنسيات الإفريقية جنوب الصحراء، بالسفر على متن عرابتهم، فيما يخص الخطوط المتوجهة إلى المناطق الحدودية بالواقعة بالشمال والشمال الشرقي.

وأكدت مصادر من المحطة الطرقية بطنجة، أن شركات تنشط في مجال النقل الطرقي، قد تلقت رسائل من المصالح المذكورة، تحثها فيها على الامتناع عن نقل أي شخص يتبين انه من إحدى دول جنوب الصحراء الإفريقية، نحو  بعض الوجهات، مثل مدن المضيق والفنيدق وتطوان وغيرها من المدن القريبة من الحدودية الشمالية للمملكة.

وذكرت نفس المصادر، أن هذه التعليمات التي ما زالت إلى حدود الساعة بدون أي صفة رسمية، تتعلق فقط بالخطوط نحو المناطق الحدودية لشمال المملكة، بينما لا تشمل باقي الوجهات نحو باقي المدن الداخلية للبلاد.

وياتي إصدار هذه التعليمات للعاملين في قطاع النقل الطرقي، في الوقت الذي يوجد فيه المهاجرون الأفارقة السريون، كهدف لسلطات عدد من المناطق الشمالية، خاصة بين طنجة وتطوان، التي عرفت مؤخرا أكبر حملة ضد هؤلاء الأفارقة، لا سيما الحدود مع سبتة المحتلة بغابات قرية بليونش القريبة من تطوان.

وتواجه الهيئآت الحقوقية تحركات السلطات المغربية ضد المهاجرين الأفارقة، بانتقادات تصل إلى حد اتهامها بانتهاك حقوق الإنسان خلال الحملات التي تشنها عليهم بين الفينة والأخرى.

{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا