العماري: تحالف الحكامة الجيدة يؤسس لمرحلة جديدة بالمغرب

مستجدات

  • ...
ads980-250 after header


الإشهار 2

العماري: تحالف الحكامة الجيدة يؤسس لمرحلة جديدة بالمغرب

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – متابعة

اكد عمدة مدينة طنجة، فؤاد العماري، أن التحالف الذي يجمعه مع حزب الاتحاد الدستوري وحزب التجمع الوطني للأحرار، على مستوى مجلس المدينة، في إطار ما سمي بميثاق الحكامة الجيدة، يسير بشكل جيد.

وقال العماري ضمن تصريحات لقناة “فرانس 24″ ، أن هذا التحالف ” يؤسس لتجربة مهمة في المغرب برمته بين الأحزاب الثلاثة”، معتبرا أن الصدف شاءت لأن يشكل هذا التحالف وطنيا على مستوى المعارضة.

وجدد عمدة المدينة، انتقاده لمن يعتبرون أنه أسقط بالمدينة وليس له علاقة بها قائلا: “هو كلام مردود عليه من الناحية السياسية. أعتقد أننا في بلاد واحدة وناضلنا من أجل مغرب يتسع لأجل الجميع. المغرب قطع مع هذه المرحلة على أن أبناء العائلة المتواضعة لا يحق لهم أن يكونوا في موقع المسؤولية. والمغرب دخل في ورشات مصالحة منذ وصول الملك محمد السادس إلى الحكم سواء بين كافة مكوناته شعبه أو مع المناطق التي ظلت مهمشة. والتاريخ هو الذ سيفصل في هذه الأمور”.

وفي موضوع متعلق بتعهداته بأن يجعل من طنجة مدينة عالمية، يجيب العماري، “طنجة مدينة ساحرة، وموقعها يؤهلها لأن تكون كذلك. يجب فقط أن نشتغل بتصور متكامل”، لافتا إلى أن “الربيع العربي أوقف الحركية في طنجة أو في غيرها من المدن”، ما دفع بجميع المسؤولين إلى “مراجعة حساباتهم باعتبار أن هناك مطالب مستعجلة”.

وأضاف في السياق ذاته أن “الكل كان ينتظر ما الذي يمكن أن يحدث بعد. وبعد التعديلات الدستورية وتشكيل الحكومة الجديدة بدأ مسار آخر. الآن انطلقت من جديد إستراتيجيتنا وبشكل جيد حتى تكون مدينة طنجة هي الأجمل والأهم في البحر الأبيض المتوسط”، بحسب تعبيره.

{tanja24}

 

 

 

 


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا