بروحو يتساءل عن مصير مشروع منطقة صناعية بأصيلة
ads980-250 after header


الإشهار 2

بروحو يتساءل عن مصير مشروع منطقة صناعية بأصيلة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

/* 468×60 */
google_ad_slot = “2089633880”;
google_ad_width = 468;
google_ad_height = 60;

{tanja24}

طنجة 24 – متابعة

طالب النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف بروحو، بالكشف عن مصير مشروع إحداث منطقة صناعية فوق تراب الجماعة الحضرية لمدينة أصيلة، وتحديد الأسباب الحقيقية وراء تأخر هذا المشروع.

واعتبر بروحو في معرض سؤال كتابي موجه إلى رئيس الحكومة، أن هناك تقاعسا من قبل الجماعة الحضرية لأصيلة عن إخراج هذا المشروع التنموي، الذي كانت وكالة تنمية أقاليم الشمال قد قررت إحداثه بشراكة مع الجماعة المذكورة، وجرى إعداد دراسة متكاملة بشأنه منذ سنوات.

وسجل النائب البرلماني عن دائرة طنجة أصيلة، أن هذا “التقاعس”، يأتي بالرغم من أهمية في إعداد بنيات الاستثمار وتحفيز تنشيط الدورة الاقتصادية وخلق مناصب شغل بالمنطقة، كما أن المشروع سيعود بالنفع حسب ما ورد في نص السؤال، على الساكنة المحلية بالدرجة الأولى وعلى لاقتصاد الوطني بشكل عام، خاصة وأن مدينة أصيلة لا تتوفر على أية فضاءات اقتصادية وتنموية.


وكان المجلس البلدي لمدينة أصيلة، قد صادق في دورة استثنائية خلال شهر يناير 2012، على مشروع لإحداث أول منطقة مخصصة للأنشطة الصناعية والاقتصادية فوق تراب الجماعة الحضرية من أجل استقطاب مجوعة من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات.

وكان هذا المشروع قد تقرر إنجازه بموجب اتفاقية بين المجلس البلدي لأصيلة وولاية جهة طنجة-تطوان ووكالة تنمية أقاليم وعمالات الشمال، بكلفة مالية قيمتها 140 مليون درهم, على مساحة 57 هكتارا فوق وعاء عقاري موجود جنوب المدار الحضري لمدينة أصيلة, تمت تعبئته انطلاقا من مسطرة نزع الملكية لفائدة المنفعة العامة.

{tanja24}

 

 

 

 


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار