مسيرة حاشدة بطنجة تنديدا بمجازر “الانقلابيين” في مصر
ads980-250 after header


الإشهار 2

مسيرة حاشدة بطنجة تنديدا بمجازر “الانقلابيين” في مصر

إشهار مابين الصورة والمحتوى

 

طنجة 24

احتشد آلاف المواطنين بفضاء ساحة بني مكادة بطنجة، مساء الجمعة، تلبية لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الامة قد أطلقته سابقا، و دعت فيه عموم ” ساكنة المدينة إلى المشاركة الحاشدة في المسيرة الاحتجاجية ” دعما للشرعية وتنديدا بالمجازر ” في مصر.
المسيرة التي حضرت فيها الأعلام  المصرية والسورية والفلسطينية، بكثافة عرفت انضباطا تنظيميا كبيرا وذلك لهيمنة نشطاء العدل والإحسان على كل أنحاء المسيرة التي بدت طويلة و متراصة حيث لم يكفوا عن تذكير المحتجين بنجاعة التنظيم لجعل الشكل الاحتجاجي أكثر تعبيرا وأكثر قوة.
وعرفت المسيرة التي انطلقت مع حدود الساعة الثامنة والنصف، شعارات قوية منددة بـ”الجرائم” التي ارتكبتها القوات المصرية في حق أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، الذين كانوا معتصمين بميادين القاهرة، قبل أن يقوم الجيش والشرطة المصريين بفضهم بالقوة يوم الأربعاء 14 غشت، مما خلف آلاف الضحايا بين قتيل وجريح.
كما أطلق المتظاهرون، شعارات وهتافات نارية ضد من كل من “دعم الإنقلاب أو برره بشكل من الأشكال”، من قبيل “يسقط يسقط حكم العسكر “، ”  الشعب يريد عودة الشرعية”.
وكان الحضور النسائي وازنا وملفتا حيث احتل الحيز المخصص للنساء وسط المسيرة مساحة كبيرة شكلت نسبة مهمة من إجمالي الحضور الذي طغى عليه الطابع الشبابي.

{tanja24}
 

 
 

 
 

 
 
 


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار