تراجع مستوى الضيافة في طنجة يفقدها الجاذبية السياحية
ads980-250 after header


الإشهار 2

تراجع مستوى الضيافة في طنجة يفقدها الجاذبية السياحية

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – جمال الصغير

خلصت دراسة قامت بها مجلة “C.N.T” الأمريكية المتخصصة في مجال السياحة، أن مدينة طنجة بدأت تفقد جاذبيتها السياحية حيث احتلت مدينة طنجة المرتبة العاشرة عالميا، ضمن لائحة للمدن الأقل ضيافة في نظر السياح.

وعزت الدراسة المبنية على استطلاع شمل رأي شريحة من قراء المجلة الأمريكية، وعددهم 46 ألف قارئ،  تراجع جاذبية مدينة البوغاز في المجال السياحي، إلى مجموعة من المظاهر السلبية التي تفشت في المدينة خلال السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها تراجع مستوى الجمالية في ظل توسع عمراني وحالة من الرتابة اليومية التي طبعت الحياة اليومية لساكنة المدينة.

كما أوضحت الدراسة في نفس السياق، أن هذه العوامل انعكست على طباع الطنجاويين مما جعلهم أقل ترحيبا بالأجانب، خلافا لقيم كرم الضيافة التي امتازو بها على مدى تاريخ طويل.

ويأتي تصنيف مدينة طنجة في هذه المنزلة، إلى جانب مدينة الدار البيضاء التي احتلت المرتبة الثامنة عشر في لائحة المدن السياحية الأقل ضيافة عبر العالم، إلى جانب العاصمة الروسية موسكو والعاصمة السعودية الرياض.

وفي المقابل، كشفت نفس الدراسة، أن السياح باتوا يفضلون مدينة ساحلية صغيرة بالبرازيل، ويتعلق الأمر بمدينة فلوريانبوليس، تالتي صنفت على أنها أكثر المدن ودية وترحيا بالأجانب.

 

{tanja24}

 


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار