الملك يعين عمر عزيمان رئيسا للمجلس الأعلى للتعليم
ads980-250 after header


الإشهار 2

الملك يعين عمر عزيمان رئيسا للمجلس الأعلى للتعليم

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 – وكالات

عين الملك محمد السادس، يومه الثلاثاء، المستشار الملكي عمر عزيمان، رئيسا منتدبا للمجلس الاعلى للتعليم، خلال استقبال خصه بالقصر الملكيب الرباط

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن هذا التعيين يأتي تفعيلا للقرار السامي الوارد في الخطاب الملكي بمناسبة تخليد الذكرى الستين لثورة الملك والشعب ، والقاضي بتفعيل المجلس الأعلى للتعليم في صيغته الحالية، في انتظار إقرار النصوص القانونية المتعلقة بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، المنصوص عليه في الدستور، وذلك إعمالا للأحكام الانتقالية للدستور.

وأضاف البلاغ أنه “خلال هذا الاستقبال زود جلالة الملك، حفظه الله، الأستاذ عزيمان بتوجيهاته السامية، وأهاب به للانكباب على الورش المصيري لقطاع التعليم ببلادنا، بما في ذلك تقييم عشرية الميثاق الوطني للتربية والتكوين، وإبداء الآراء بخصوص مختلف القضايا المرتبطة بهذا المجال، في إطار من التشاور الواسع مع مختلف الفاعلين المعنيين”.

وسبق للأستاذ عمر عزيمان، الذي يشغل منصب مستشار بالديوان الملكي منذ 18 فبراير 2012، ورئيس اللجنة الاستشارية للجهوية، أن عمل كأستاذ بكلية الحقوق بالرباط، ومحاميا ومستشارا لدى عدد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية الوطنية والدولية.

وتقلد مهام وزير منتدب لدى الوزير الأول مكلف بحقوق الإنسان من نونبر 1993 إلى فبراير 1995 ووزيرا للعدل بين 1997 – 2002. وعين في 10 ديسمبر 2002 رئيسا للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان.

{tanja24}


ads after content
inside after text

شاهد أيضا
عداد الزوار