تنامي أخطار” الجيت سكي” على مرتادي شواطئ طنجة
ads980-250 after header


الإشهار 2

تنامي أخطار” الجيت سكي” على مرتادي شواطئ طنجة

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24- متابعة

 تنامت أخطار الدارجات المائية ” الجيتي سكي” على حياة مرتادي  شواطئ مدينة طنجة ومدن الشمال بصفة عامة، وتسببت في حالات عديدة  في إصابة  مرتادي هذه الشواطئ  بجروح خطيرة وازهاق ارواح اخرين ومضايقة راحة وهدوء المصطافين.

وتحدثت تقاريرإعلامية، أنه مع كل موسم صيف تعود ظاهرة الدراجات المائية (جيط سكي)، لاكتساح شواطئ الشمال بشكل مثير، سواء المحسوبة منها على المجال الحضري، أو تلك المحسوبة على المجال القروي.

وأشارت في نفس السياق، أن هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب سنويا، في إصابة العديد من المصطافين، والسباحين على وجه الخصوص وإزهاق أرواح الكثيرين منهم، لايتم واجهتها بالحزم المطلوب من قبل المصالح المعنية، وخاصة منها الدرك الملكي البحري، وحراس الشواطئ..

كما كشف المصدر، أن العديد من  الدراجات المائية  التي تنتشر على  امتداد شواطئ طنجة، والقصر الصغير، وسانية الطريس، والأحجار الثلاثة، والمضيق، ومارتيل وأزلا، ووادي لو، واسطيحات. ، لايتوفر مستعملوها على وثائق التمليك، والقيادة، والتأمين، وهي وثائق تسلمها الجمارك بالنسبة للدراجات القادمة من أوربا،ووثائق اخرى من طرف مندوبيات الملاحة البحرية، وشركات التأمين البحري، زيادة على رخصة خاصة تسلمها السلطات الإقليمية.

وتساءلت يضا عن سر الكامن وراء التساهل الواضح مع هذه الظاهرة التي تسبب حوادث واصابات عديدة،من طرف السلطات المحلية بالمنطقة.

 

{tanja24}

 


ads after content

شاهد أيضا
عداد الزوار