هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي
ads980-250 after header


الإشهار 2

هيئات نقابية تخوض احتجاجات متزامنة مع الدخول المدرسي

إشهار مابين الصورة والمحتوى

طنجة 24 –  جمال الصغير

قررت النقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية بجهة طنجة تطوان، خوض سلسلة احتجاجات أمام عدد من النيابات الإقليمية بالجهة، وهي الاحتجاجات التي تنطلق أولاها مع بداية الدخول المدرسي المقرر يوم الأربعاء 11 شتنبر.

وقالت النقابات الأربعة، وهي النقابة الوطنية للتعليم ،الجامعة الوطنية للتعليم ، النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم، في بلاغ مشترك لها، إن هذه الاحتجاجات تأتي في ظل ما يعرفه الدخول المدرسي الحالي من اختلالات وتراجع لمكتسبات الشغيلة التلعيمية، نتيجة ” نتيجة إمعان سلطات التربية والتكوين في نهج سياسة الإقصاء والاستقواء، واعتماد منطق التمركز والاستحواذ ، وبعد الوقوف على ما خلفته الإجراءات الإدارية التعسفية”

كما ياتي هذا الاحتجاج المرتقب، على ما اعتبرته بالأسلوب الارتجالي والانفرادي الذي تحكم في تدبير الموارد البشرية أثناء إجراء الحركات الانتقالية وتعيين الخريجين، والتدبير العشوائي للخريطة المدرسية، والارتباك الحاصل في عمليات تدبير الفائض والتكليفات، وتطالب بدراسة الطعون ورقع التظلمات على المتضررين والمتضررات من هذه العمليات.

وطالبت الهيئآت النقابية من خلال نفس البلاغ الذي تتوفر “طنجة 24” على نسخة منه،  بتوفير وتحسين بنيات الاستقبال والفضاءات والمرافق والسكنيات والحجرات وتوفير التجهيزات والوسائل التعليمية. كما عبرت عن إلحاحها على ضرورة التعجيل بتسليم التراخيص بمتابعة الدراسة الجامعية ، وتمكين الراغبين والراغبات من هذا الحق.

وقد حددت النقابات الأربع، أماكن الاحتجاجات بالقرب من مقرات النيابات التعليمية بكل من تطوان – طنجة- العرائش – شفشاون – وزان – المضيق الفنيدق – الفحص أنجرة

{tanja24}


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا